ضاحي خلفان: تفضيل قطر إيران والإخوان على دول الخليج كارثة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، معالي الفريق ضاحي خلفان، أن تفضيل قطر تنظيم الإخوان وإيران على السعودية والإمارات والكويت والبحرين كارثة سياسية.

وأضاف في سلسلة تغريدات على «تويتر»: «خرجنا من قمة القمم في الرياض نحمد الله على توحيد المواقف عربياً وإسلامياً وعالمياً ونجحت قمم الرياض الثلاثة.. تخرج علينا قطر اليوم بشق الصف».

واعتبر معالي الفريق خلفان أن «خروج القطار القطري عن سكة الإجماع الدولي في التصدي للإرهاب خروج غير محمود النتائج»، وأن «التعاون القطري الإيراني العسكري طعنة موجعة للتعاون الخليجي ولقمم الرياض الثلاث الناجحة».

وأردف «تعاون قطر مع إيران والإخوان وحماس لا يخدم الأمن في المنطقة والعالم ولكن يخدم الجماعات والأنظمة الشريرة مع احترامي البالغ للسياسة القطرية. وأشار معالي الفريق ضاحي إلى أن أهل قطر أعزاء على دول الجوار ولا معنى لوجود قاعدة أميركية في قطر لحمايتهم.

وتابع، في تغريدة أخرى، معلقاً على التصريحات التي نفاها وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بشأن سحب سفراء قطر من بعض الدول العربية، متسائلاً: «كيف كانت تصريحات وزير الخارجية التي أخرجت من سياقها...؟».

وقال مستغرباً في تغريدة «فيه شيء غلط في هذا التوجه القطري المغاير لسياسة الخليج والعرب والغرب..أين الغلط؟ لا أدري..أين الحكمة»؟.

وتساءل «هل أصبح بشارة عضو الكنيست أكثر منا حرصاً على أمن قطر والمنطقة الخليجية؟»، وكتب كذلك «دول الجوار أصبحت مصدر تهديد لقطر..وإيران الحصن الآمن!». واعتبر أن «التغريد خارج السرب الإسلامي والعربي والعالمي.. من أجل إيران يحرق تعاون المسلمين والعرب والأميركان».

وأضاف منتقداً مواقف الدوحة «استطاعت السعودية إقناع العالم الغربي والعالم العربي والعالم الإسلامي بصحة موقفها..إلا قطر تأبى أن تقتنع..لماذا؟».وكتب مغردون عديدون في انتقاد مواقف قطر.

خالد المرزوقي‏ كتب في تغريدة «قطر لن تستطيع مواجهة الصف العربي.. وخنجر إيران الذي تحاول به قطر طعن دول الخليج.. أصابها أولاً في مقتل». وتساءل سلطان سهيل الزعابي‏ «هل يعقل أن إيران دولة (صديقة) والإمارات والسعودية أعداء لقطر؟».

وتصدر هاشتاج «تصريحات تميم» قائمة الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية، بأكثر من 38 ألف تغريدة، وانتقد المستخدمون التصريحات الصادرة عن أمير قطر وبخاصة قوله إن «إيران تمثل ثقلاً إقليمياً إسلامياً لا يمكن تجاهله».

Email