البحرين تحظر الشعارات الطائفية بحملات العمرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة قراراً يحظر فيه الشعارات السياسية والطائفية بحملات العمرة، وأن لا يحمل أسم الحملة أي طابع سياسي أو مذهبي أو طائفي أو عنصري.

وأشار القرار رقم 21 لسنة 2017 والمكون من 16 مادة، وفي مادته التاسعة والتي حصلت «البيان» على نسخه منه بأنه «يجب أن لا يعترض اسم الحملة مع الآداب العامة والنظام، وأن لا يستخدم شعاراً لحملة من الحملات التي توقفت عن العمل، أو انتهى ترخيصها إلا بعد الحصول على موافقة مكتوبة».

منع الإساءة

ومنعت المادة رقم 12 الإساءة إلى سمعة البحرين في أقوال المقاول أو أفعالة، أو تقديم أي مساعدة لأي من الممنوعين عن تسيير حملات العمرة أو غير المرخص لهم، مما يترتب على ذلك قيامهم بتسيير حملات، دون وجه حق أو الاندماج في حملته.

حماية المجتمع

إلى ذلك، أكد عضو مجلس النواب البحريني ذياب النعيمي لـ«البيان» عن التأييد الكامل لهذا القرار موضحاً بأنه سيسهم في حماية المجتمع البحريني من التشطير والتفريق لطوائف، خصوصاً بعد أن عانت المملكة الأمرين من التسييس المذهبي للمنابر الدينية.

وأكد النعيمي بأن دور مجلس النواب لا ينفصل عن دور الدولة في حماية المجتمع من التطرف والتحزب، ورفع الرايات الموالية للأجنبي تحت مسميات دينية وفئوية.

أجواء الانفتاح

وأضاف: «حرية ممارسة الأديان موجودة في البحرين، ومتسارعة، وبشهادة العالم، لكن هنالك من يستثمر أجواء الانفتاح هذه لضرب مفاصل الدولة، وسمعتها الدولية، خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة، وهو ما لن نسمح به أبداً».

Email