لجان البرلمان العربي تستعرض غداً ملف الجزر الثلاث المحتلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت اللجان الأربع المنبثقة عن البرلمان العربي في ختام اجتماعاتها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية البنود والمحاور التي ستناقشها جلسة البرلمان العربي غداً، وعلى رأس الملفات أوضاع اللاجئين في الدول العربية وأوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية واحتلال إيران الجزر الإماراتية الثلاث، ومكافحة الإرهاب.

واختتمت أعمال اللجان الأربع للبرلمان العربي أمس والتي عقدت على مدى يومين للتحضير للجلسة العامة للبرلمان غداً، وذلك بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي.

وقال عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان جاسم عبدالله النقبي إن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان انتهت من مناقشة عدة بنود منها تقارير حول أوضاع اللاجئين السوريين في اليونان وأخرى حول أوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف أن اللجنة استعرضت أيضاً التحضيرات الخاصة بالمؤتمر المزمع عقده في شهر يونيو المقبل حول الإرهاب والاستدامة في الدول العربية وآليات انعقاده والذي يتم التحضير له من قبل اللجنة.

أما عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، محمد أحمد اليماحي، فقال إن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ناقشت عددا من الموضوعات المهمة وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية والأمن القومي العربي، واحتلال إيران الجزر الإماراتية الثلاث، والجولان العربي السوري المحتل. وأضاف أن اللجنة استعرضت أضاً الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية في مجال الشؤون السياسية العربية.

بدوره، قال رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، خالد علي بن زايد الفلاسي، إن اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية انقسم إلى قسمين، الأول كان عبارة عن اجتماع إجرائي تناول مناقشة التقارير الخاصة بالوضع المالي للبرلمان والنظام الداخلي للموظفين في البرلمان.

وعلى صعيد متصل، قال الفلاسي إنه من المقرر أن يعقد البرلمان العربي اليوم ندوة موسعة حول التكامل الاقتصادي العربي تحت عنوان «الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ»، بمشاركة وحضور عدد من خبراء العمل الاقتصادي وذلك لمناقشة الجوانب التي تخدم التكامل الاقتصادي العربي وبحث إمكانية زيادة التبادل التجاري بين الدول العربية ورفع معدلات التجارة العربية البينية، وتطوير العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي.

Email