مكتبان في الدولة لتصويت الجالية الجزائرية في الانتخابات

كشف القنصل العام للجزائر بإمارة دبي محمد دراجي أنه تم تخصيص مكتبين للاقتراع بالنسبة إلى الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 4 مايو المقبل، وهما مكتب على مستوى القنصلية العامة بدبي، ومكتب آخر على مستوى السفارة الجزائرية بأبوظبي.

وقال دراجي، في حوار أجرته معه إذاعة الجزائر الدولية، إن عدد الناخبين المسجلين على مستوى القنصلية العامة للجزائر بدبي وفي الإمارات الشمالية بلغ 4765 ناخباً بعد مراجعة القوائم الانتخابية، وفتح باب للترشيحات بالنسبة للمنتمين إلى الأحزاب وللأحرار، مبرزاً التواصل مع الجالية بشتى الوسائل.

وأوضح دراجي أنه تم ضبط 7 أحزاب وقائمة حرة، مشيراً إلى أن عملية التصويت ستنطلق ابتداء من الـ29 من الشهر الحالي إلى غاية الـ4 مايو المقبل، قائلاً: «إن هناك إمكانية الانتخاب بالوكالة».

وأكد أن القنصلية العامة أنهت كل الترتيبات والتحضيرات، لضمان السير الحسن للانتخابات البرلمانية المقبلة لمصلحة الجالية الجزائرية المقيمة بمختلف المناطق في الدولة.

وفي القاهرة، التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط أمس موظفي الأمانة العامة من أعضاء بعثة ملاحظي جامعة الدول العربية التي ستتوجه إلى الجزائر لمتابعة الانتخابات. وصرح محمود عفيفي الناطق الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط أطلع خلال اللقاء على آخر الترتيبات التي تم اتخاذها من قبل الأمانة العامة في هذا الإطار وذلك بالتنسيق مع السلطات المعنية في الجزائر بما فيها ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للملاحظين في الدوائر الانتخابية المختلفة في أنحاء الجزائر والإجراءات اللوجيستية الأخرى المرتبطة بحسن وكفاءة ممارسة الملاحظين لمهام عملهم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon