الرياض تستضيف القمة المقبلة

الجبير يتحدث إلى مبعوث ترامب على هامش القمة ا أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، أن العاصمة السعودية الرياض ستستضيف مؤتمر القمة الـ29 لمجلس جامعة الدول العربية في مارس 2018. وقال الجبير في الجلسة الختامية لأعمال الدورة الـ28 لمجلس جامعة الدولة العربية على مستوى القمة: «باسم خادم الحرمين، يسر المملكة استضافة القمة العربية المقبلة».

من جهته، أعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اختتام أعمال القمة العربية في دورتها الـ28. وأعرب العاهل الأردني في كلمة له في الجلسة الختامية لأعمال القمة عن عميق الشكر والتقدير للقادة العرب ورؤساء الوفود، على المشاركة الفاعلة، والحرص الشديد على إنجاح أعمال القمة، في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية.

كما عبر عن شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وكوادر الجامعة وأمانتها العامة، على جهودهم المتواصلة لتفعيل دور الجامعة وأجهزتها.

وقال: «لقد قمنا خلال هذه القمة، بمناقشة جميع القضايا بمنتهى الشفافية، للخروج بجملة من القرارات والتوصيات المهمة التي سنحرص خلال رئاستنا للقمة على العمل معكم لترجمتها على أرض الواقع». وجدد التأكيد «على أهمية تعزيز ومأسسة العمل العربي المشترك، على النحو الذي يمكننّا من تجاوز التحديات التي تواجهنا وبما يخدم قضايا أمتنا».

Email