فعاليات شعبية تواكب الذكرى الثانية للعمليات

هادي: التحالف العربي أحبط الحلول الطائفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت اليمن أمس فعاليات شعبية ورسمية احتفالاً بالذكرى الثانية لانطلاق عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حيث أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن قرار تشكيل التحالف أحبط الحلول الطائفية في اليمن وكشف أوراق إيران، فيما قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إن عاصفة إنقاذ اليمن أعادت أمجاد صفحات مشرقة للعرب والمسلمين، لافتاً إلى أن استعادة ميناء الحـــديدة سيكون المسمار الأخير في نعش الانقلاب.

وقال هادي في تصريحات صحافية إن القرار الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ببدء العمليات في اليمن لدعم الشرعية هو قرار شجاع واستراتيجي لا ينقذ اليمن فقط بل ينقذ المنطقة ككل من براثن المد الفارسي، مشيراً إلى أن القرار سرع في الكشف عن المخطط الفارسي وكشف أوراق إيران أمام جميع دول العالم وألغى الحلول الطائفية في اليمن تماماً.

وأضاف: «تعاملنا بمسؤولية وإيجابية مع كل دعوات ومساعي السلام انطلاقاً من مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا اليمني قاطبة بما في ذلك المغرر بهم في صفوف الانقلابيين استجابة وتنفيذا لمرجعيات السلام .. ومن أجل ذلك ذهبنا إلى بيل وجنيف والكويت وقدمنا التنازلات وتعاملنا بإيجابية مع ورقة الأمم المتحدة التي قدمها المبعوث في الكويت وتم رفضها قطعياً من قبل الانقلابيين».

إنقاذ اليمن

في السياق، قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغران عاصفة إنقاذ اليمن ، علامة فارقة في حاضر ومستقبل الأمة العربية والإسلامية، وأعادت بقوتها أمجاد صفحات مشرقة من تاريخها المشرف الذي ظل حبيس الكتب لأزمنة طويلة.

وأضاف أن العام الثاني من عاصفة الحزم «جسدت بأبهى صورها المعنى الحقيقي للعروبة والأخوة الصادقة والتلاحم الاستثنائي في مرحلة مفصلية كان المستهدف فيها الهوية العربية برمتها، لصالح المشروع الفارسي التدميري الدخيل على ثقافة العرب».

ونوه بن دغر بما تحقق من تأمين للساحل الغربي باستعادة موانئ المخا والصليف وميدي والمناطق المطلة والقريبة من مضيق باب المندب، لضمان سلامة الملاحة الدولية التي غامرت المليشيا الانقلابية وبإيعاز من إيران إلى تهديدها واستهداف السفن بشكل متكرر، وكذا تضييق الخناق على تهريب الأسلحة للمتمردين، مؤكداً أن استعادة ميناء الحديدة سيكون المسمار الأخير في نعش الانقلاب والقضاء على مشروعه.

فعاليات شعبية

إلى ذلك، أحيت محافظة مأرب حفلاً فنياً وخطابياً، بمناسبة الذكرى الثانية لعاصفة الحزم. وفي الحفل، ألقى وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، كلمة أكد فيها أن أمن الخليج من أمن اليمن التي تعتبر البوابة الجنوبية لشبه الجزيرة العربية، وأنه لابد من توحيد كافة الجهود لدحر ما تبقى من الانقلاب التي تعد امتداد للمشروع الإيراني.

وتأتي هذه الفعاليات بتنظيم من اللجنة التحضيرية للحملة الوطنية لإحياء الذكرى الثانية لعاصفة الحزم للتعبير عن تقدير الشعب اليمني لدول التحالف العربي.

وفي تعز، أقامت السلطة المحلية بمحافظة حفلاً فنياً وخطابياً احتفاء بالذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم تحت شعار «عاصفة الحزم إحقاق للحق وإزهاق للباطل». كما شهدت محافظة عدن فعاليات مشابهة.

Email