تناول إفطار الجمعة مع عائلته وشكر مسانديه

بعد 6 سنوات من الحبس.. مبارك حراً

■ مبارك ملوحاً في وقت سابق لأنصاره من داخل غرفته بالمستشفى | أ. ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

عاد الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك (88 عاماً) حراً بعد حوالي ست سنوات من السجن أمضى معظمها في المستشفى العسكري. وذكرت تقارير إخبارية أنه تناول وجبة الإفطار أمس مع عائلته في منزله بمنطقة مصر الجديدة، وذلك بعد قرار النيابة العامة الصادر في وقت سابق الشهر الجاري بإخلاء سبيله بعد تبرئته نهائياً من اتهامات قتل المتظاهرين.

استشفاء

وكان مبارك أمضى السنوات الست الماضية خلال محاكمته في مستشفى المعادي العسكري، التي كانت تعتبر محبسه، حيث كان يعالج من عدة أمراض. وقال محامي مبارك، فريد الديب، إن موكله تناول وجبة الإفطار مع أسرته وعدد من الأصدقاء. وأضاف الديب إن مبارك وجه الشكر إلى من ساندوه طوال فترة محاكمته.

يذكر أن النيابة العامة المصرية قررت في الثالث عشر من الشهر الجاري إخلاء سبيل مبارك، وذلك بعد أيام من تبرئته نهائياً من اتهامات قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011.

ووافقت النيابة على طلب الديب باعتبار فترة الحبس الاحتياطي التي قضاها على ذمة قضية قتل المتظاهرين، ضمن فترة عقوبة السجن التي يقضيها في قضية القصور الرئاسية. يذكر أن المحكمة قد أصدرت حكماً بحق مبارك بالسجن ثلاث سنوات في قضية القصور الرئاسية بعد إدانته بالاستيلاء على مخصصات مالية حكومية لتلك القصور.

Email