الإعدام والسجن لـ 17 متهماً في قضايا إرهابية بالبحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

قضت المحكمة الكبرى الجنائية في مملكة البحرين اليوم بإعدام ثلاثة متهمين وسجن / 14 / آخرين لمدد متفاوتة ما بين الـ/ 10 / سنوات والمؤبد في قضية تفجيرات منطقة " القرية " شمال العاصمة المنامة.

 ونقلت وكالة أنباء البحرين " بنا " عن المحامي العام أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في تصريح صحفي.. إن الحكم جاء بالإجماع على المتهمين الـ/ 17 / موضحا أن حكم المؤبد صدر بحق أربعة متهمين والسجن لمدة / 15 / عاما بحق ثمانية متهمين آخرين.. إضافة الى سجن اثنين من المتهمين مدة / 10 / سنوات.

وأوضح الحمادي أن تفاصيل الوقائع تعود الى تشكيل المتهمين خلية إرهابية تقوم بصناعة العبوات المتفجرة والأسلحة واستخدامها ضد رجال الشرطة في أعمال إرهابية في المحافظة الشمالية.

 وأضاف أن المجموعة تعمل على تصنيع العبوات المتفجرة والأسلحة لاستخدامها ضد رجال الأمن بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية والمادية و بث الفوضى والرعب بين المواطنين والمقيمين وذلك بغرض تعطيل رجال الأمن من أدائهم واجبهم في حماية المجتمع.

 وقال ان المجموعة تتلقى الدعم من متهمين اثنين موجودين خارج البلاد وثبت ارتكابهما عملية التفجيرات الإرهابية في منطقة القرية والتي أدت إلى إصابات رجال الأمن العام فتم القبض على عدد من المتهمين.

 

Email