الجيش الليبي يطلق عملية الرمال المتحركة لتحرير الجنوب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الجيش الليبي إطلاق عملية عسكرية جديدة لتحرير الجنوب بالكامل تحت اسم «الرمال المتحركة»، إذ أكدت مصادر عسكرية أن القيادة العامة أصدرت التعليمات لآمر اللواء 12 مجحفل بالتحرك لتطهير منطقة الجنوب من الميليشيات الإرهابية، موضحةً أن قوات اللواء تمكنت من فرض سيطرتها على بوابات قويرة المال بالكامل، وقاعدة تمنهنت الجوية جنوبي البلاد، بعد عملية عسكرية خاطفة، واشتباكات مع ميليشيا القوات الثالثة التابعة لما يسمى المجلس العسكري بمصراتة.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش أغلقت الطريق بين مدينتي سبها والشاطئ، لتضييق الخناق على الميليشيات الإرهابية ومحاصرة المكان من ستة محاور.

إلى ذلك، فتح الجيش الليبي جبهة درنة شرقي البلاد، حيث قال مصدر عسكري إن قوات الجيش قتلت أربعة عناصر من مقاتلي الميليشيات خلال الاشتباكات التي وقعت في منطقة الظهر الحمر جنوب درنة، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني تقدمت بشكل كبير بالمحور، واقتنصت عدداً من تمركزات العدو، ما أجبر الميليشيات على الانسحاب.

وشهدت بنغازي، أمس، إعادة افتتاح طريق طرابلس الرئيسة، وذلك بعد انتهاء العمليات العسكرية في القاطع الغربي للمدينة. ويعد طريق طرابلس الطريق الرئيس الرابط بين بنغازي ومناطق ومدن غربي ليبيا.

وقال مدير مكتب الإعلام بالشركة العامة للخدمات النظافة بنغازي، منذر الفقهي، إن شركة الخدمات العامة، بالتعاون مع القوات المسلحة العربية الليبية وبلدية بنغازي، فتحت الطريق بالكامل بعد إزالة مخلفات الحرب والسواتر الترابية.

Email