تضامن خليجي مع البحرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت دول مجلس التعاون الخليجي دعمها وتضامنها مع البحرين، في وقت أسقط القضاء في المملكة الجنسية عن إرهابيين مع سجنهم.

واستنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف بن راشد الزياني الاعتداء الإرهابي الذي استهدف سيارة أمنية بمملكة البحرين أول من أمس، وأدى إلى إصابة عدد من رجال الأمن.

ووصف الزياني التفجير بأنه عمل إرهابي جبان يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية، ويعرض حياة رجال الأمن للخطر، معرباً عن ثقته في قدرة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على كشف ملابسات هذا العمل الإرهابي ومنفذيه والجهات المحرضة التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين وتعريض حياة الآمنين للخطر.

وأعرب الأمين العام عن تضامن دول مجلس التعاون مع مملكة البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات أمنية للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها، ومكافحة التنظيمات الإرهابية، معبراً عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل. في سياق آخر، قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس، بإسقاط الجنسية عن متهمين بالانتماء إلى جماعة «سرايا المختار» الإرهابية.

وحيازة أسلحة وذخائر، وسجنهما على التوالي 15 عاماً، و7 أعوام، وسجن متهم ثالث، 3 أعوام، وفق ما نقلت صحيفة الأيام البحرينية. وقضت المحكمة بتبرئة متهمين آخرين في القضية نفسها، التي تورط فيها تنظيم سرايا المختار. يُذكر أن الحكومة البحرينية صنفت سرايا المختار، تنظيماً إرهابياً، بعد أحداث 2011.

Email