إحباط هجوم إرهابي للقاعدة في أبين ومقتل عشرات المتمردين في البيضاء

انقلابيو اليمن يروّعون المدنيين لتغطية هزائمهم

حشد شعبي في عدن خلال مراسم تشييع اليافعي إلى مثواه الأخير | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه الانقلابيون في اليمن أسلحتم صوب المدنيين بعدما عجزوا عن مواجهة قوات الشرعية التي حققت انتصارات كبيرة أخيراً حيث أطلقوا صاروخاً على أحد مطاعم مأرب وقتل على إثره مدنيان وقال شهود عيان لمحرر يمن برس إن صاروخ كاتيوشا أطلقه الحوثيون على أحد المطاعم وسط مدينة مأرب، الأمر الذي أسفر عنه استشهاد اثنين من عمال المطعم، وإصابة عدد آخر من العاملين كما شنوا قصفاً مكثفاً بمديرية جبل حبشي، في تعز، في استهداف آخر للمدنيين.

وفي حين أفشلت القوات اليمنية في أبين هجوماً إرهابياً لتنظيم القاعدة للسيطرة على معسكر الحزام الأمني.. لقي عشرات المتمردين حتفهم خلال معارك في محافظة البيضاء.
وتفصيلاً، قتل مدنيان، وأصيب آخرون بجروح، في سقوط صاروخ كاتيوشا على حي سكني في مدينة مأرب.


وقال شهود عيان إن صاروخ كاتيوشا أطلقه الحوثيون على أحد المطاعم وسط المدينة، الأمر الذي أسفر عنه مقتل اثنين من عمال المطعم، وإصابة آخرين.
وأضاف الشهود أن الشرطة سارعت إلى تطويق مكان سقوط الصاروخ، ومنعت اقتراب المواطنين.

قصف مكثف
وفي استهداف آخر للمدنيين، أعلنت مصادر يمنية أن ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح شنت قصفاً مكثفاً على قرية في بلاد الوافي، بمديرية جبل حبشي، في تعز، تمهيداً لاقتحامها وتهجير سكانها.

وأوضحت المصادر إن الميليشيات قصفت قرية الدمة بعزلة بلاد الوافي تمهيداً لاقتحامها وتهجير أهاليها بعد تهجير أهالي القرى المجاورة.
وكانت الميليشيات هجرت نحو 115 أسرة من قرى بلاد الوافي بتعز، حيث اقتحمت قرية تبيشعة وأحرقت وفجرت عدداً من منازل السكان.


بالمقابل، لقي نحو 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي أمس حتفهم بينهم قيادي يدعى (أبو حيدر) في المعارك العنيفة التي خاضتها المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء وتكللت بتحرير منطقة حمة لقاح بالكامل من عناصر الميليشيات.
وأوضح مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المدعو أبو حيدر كان مشرف ميليشيات الحوثي في حمة لقاح كما استشهد البطل عامر عبدربه مسعود الخبزي أثناء تطهير رأس حمة.
وتمكنت المقاومة من تفجير طقم تابع للميليشيات الانقلابية على خط المناسح أثناء قدومه لتموين الميليشيات في جبل جميدة كما واصلت الميليشيات إرسال تعزيزاتها إلى مشارف قرية بقرات قادمة من خط القريشية.

إحباط هجوم

في الغضون، أفشلت قوات الأمن في أبين هجوماً إرهابياً لتنظيم القاعدة والسيطرة على معسكر الحزام الأمني وفجرت سيارة مفخخة قبل اقتحامها المعسكر فقتل 8 من الجنود.

وذكر قائد قوات الحزام الأمني في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة محمد العوبان أن الإرهابيين شنوا هجوماً كبيراً استهدف السيطرة على معسكر قوات الحزام الأمني حيث باشر مهاجمون يرتدون البزات العسكرية وسترات واقية من الرصاص حراسة المعسكر حتى يتمكن انتحاري يقود سيارة مفخخة من التوغل داخله إلا أن الحراسة تصدت لهم وفجرت السيارة والتي كانت تحمل كمية كبيرة جداً من المواد المتفجرة عند البوابة.

وحسب المصدر فإن مجموعة إرهابية اخرى كانت تمركزت خلف المعسكر حيث أطلقت النار بكثافة على الجنود من الخلف عقب إفشال الهجوم.
إلى ذلك، شيع جثمان نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي إلى مثواه الأخير بحضور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

نجاة قائد

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن سقوط مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف داخل الأراضي السعودية إثر تعرضها لخلل فني ونجاة قائدها. وأوضحت قيادة التحالف في بيان أن المقاتلة وهي من طراز «أف 16» تعرضت لخلل فني أدى إلى سقوطها في قطاع نجران داخل الأراضي السعودية. وام

Email