قرقاش: الإمارات ثابتة وراسخة ضمن التحالف العربي في اليمن

هادي: السعودية قدمت 10 مليارات دولار لإعادة الإعمار

Ⅶ هادي خلال ترؤسه الاجتماع ا سبأنت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، أن المملكة العربية السعودية قدمت 10 مليارات دولار لليمن منها 8 مليارات لإعادة إعمار المناطق المحررة، ومليارين كوديعة لدى البنك المركزي لدعم الريال اليمني، في وقت أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية معالي الدكتور أنور قرقاش أن الإمارات ثابتة وراسخة ضمن التحالف العربي.

وقال هادي، خلال ترؤسه اجتماعاً ضم رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر ومحافظي عدن، تعز، صنعاء، لحج، أبين، الضالع، شبوة، البيضاء وسقطرى، إن السعودية قدمت 8 مليارات دولار لإعمار المحافظات المحررة، وملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي لدعم العملة الوطنية.

ووجه الرئيس اليمني المحافظين ببذل المزيد من الجهود لحل مشاكل المواطنين اليمنيين وتلمس همومهم، وتوفير الخدمات اللازمة وإطلاق مشاريع التنمية وإعمار البنى التحتية. كما وجه هادي، الحكومة في هذا الصدد بوضع الأولويات الملحة في الاعتبار، ومنها الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرق والاتصالات وغيرها ليلمس المواطن اليمني أعمال التحول ويستشعر تواجد السلطات المحلية ودوران عجلة الاستقرار والبناء.

وناقش الاجتماع الأوضاع في المحافظات وما تشهده وتعيشه على الصعيد العملي. واستعرض جملة من القضايا الملحة واتخذ بشأنها ما يلزم، ووضع الاجتماع الرئيس والحضور أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية ومنها ما يتصل بالأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات.

دعم

ونوه بالتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في معركة العزة والمصير المشترك.

في غضون ذلك، أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، أن دور الإمارات العربية المتحدة ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية راسخ وثابت، مشيراً إلى أن «الخطاب المسموم» لن يفلح في بث الفرقة.

وقال معاليه في تغريدات على «تويتر» إن: «الخطاب المفتوح» الداعي إلى وحدة الصف والكلمة يضيف إلى جهود «التحالف العربي» في اليمن، غير الخطاب المسموم الذي يهدف إلى التفرقة والحزبية». وأضاف في تغريدة أخرى: «ولكل خبيث ومتصيد نقول له إن دور الإمارات في اليمن هو دور دولة بجسد وسواعد وأسنان، ولن ينجح خبث الخبيث أمام تضحيات أبناء الإمارات في اليمن».

وأردف قائلاً: «ونقول للخبيث إن الإمارات في دورها ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، ثابتة راسخة، ولا يستوي من يقاتل ويضحي بسواعده وأسنانه مع ثرثرة اللئيم».

Email