استشهاد نائب رئيس الأركان على خط الجبهة مع الانقلابيين

«الشرعية» تحرر جبل النار ويختل وتتقدّم نحو معسكر خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت قوات «الرمح الذهبي» التي تتصدرها القوات المسلحة الإماراتية، على جبل النار ومنطقة يختل على مشارف مديرية موزع في محافظة تعز، واقتربت بدعم من التحالف العربي من معسكر خالد بن الوليد.


 فيما استشهد نائب رئيس هيئة أركان الجيش، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، في مواجهات مع الحوثيين في أطراف مدينة المخا بمحافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية إن مقاتلات التحالف، شنّت أكثر من 40 غارة جوية على مواقع الانقلابيين في المنطقة، واستهدف جزء من الغارات معسكر خالد. وأوضح المصدر أن غارات المقاتلات طالت تعزيزات عسكرية كبيرة للميليشيات كانت في طريقها إلى المخا.

وطبقاً للمصادر، تمكنت قوات الجيش والمقاومة، تحت هذا الغطاء الجوي، من السيطرة على منطقة «جبل النار» التي تبعد 15 كيلومتراً فقط من معسكر خالد، بعد معارك ضارية مع الميليشيات.

 وأوضحت أن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها باتجاه المعسكر ومديرية موزع، إذ إن السيطرة على جبل النار يفتح الباب أمام إسقاط المعسكر وقطع طرق إمداد الانقلابيين إلى محيط المخا وتعز ومقبنة وموزع. ووصلت تعزيزات عسكرية للجيش الوطني لمدينة المخا استعداداً لاقتحام المعسكر.
تحرير يختل

وإلى شمال مديرية المخا، واصلت قوات الجيش وبإسناد من مروحيات التحالف، ملاحقة الانقلابيين خارج منطقة يختل بعد تحريرها، وهي آخر منطقة تفصل بين محافظة تعز ومديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.

وأوضح مصدر عسكري لـ«البيان»، أن الجيش الوطني أحكم سيطرته على يختل، ويتجه نحو المملح خارج البلدة. وأضاف أن قوات الجيش أرغمت الانقلابيين على التراجع إلى مديرية الخوخةً المجاورة، أولى مديريات محافظة الحديدة.
جبهة ميدي

وعلى صعيد متصل، قتل أكثر من 20 من الحوثيين، بينهم قياديان كبيران في معارك وغارات شهدتها جبهة حرض وميدي في محافظة حجة. وحسب مصادر عسكرية، قتل القيادي أحمد حسن الجرب، مشرف الحوثيين في مديرية الشاهل بحجة، في غارة لمقاتلات التحالف استهدفته مع مرافقيه في جبهة حرض.

 وذكرت أن من بين القتلى قيادي آخر يدعى حمود لطف الوشلي و17 آخرين، في اشتباكات مع قوات الشرعية في غرب مديرية ميدي بعد مهاجمة هؤلاء، مواقع الجيش.


استشهاد اليافعي

في الغضون، أعلنت الرئاسة اليمنية استشهاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، في مواجهات مع الحوثيين في أطراف مدينة المخا بمحافظة تعز. وذكر مصدر عسكري أن جثمان اليافعي نقل إلى مدينة عدن. وقالت المصادر إنه قضى مع عدد من مرافقيه، بصاروخ باليستي حراري استهدف معسكراً عند الأطراف الشرقية للمخا.

Email