متفرقات

ت + ت - الحجم الطبيعي

مقتل قيادي

صرح مسؤول أمني عراقي أمس بأنّ طيران التحالف الدولي تمكن من قتل قيادي بارز في تنظيم داعش جنوبي كركوك. وقال المسؤول، إن «طائرة بدون طيار تابعة لطيران التحالف الدولي استهدفت الليلة قبل الماضية منزلاً يضم القيادي في تنظيم داعش الملا صمد في قرية العيد في قضاء داقوق جنوب كركوك، ما أدى إلى مقتله».

تعزيز العلاقات

أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل استعدادها لزيارة الجزائر في أقرب وقت، لتعزيز العلاقات الثنائية لاسيّما دفع التعاون المجال الاقتصادي حسب ما ذكر مكتب رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال في بيان أمس. وكان يفترض أن تزور ميركل الجزائر أول من أمس، بدعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، إلّا أنّ إصابته بوعكة صحيّة أدى إلى إرجاء الزيارة إلى موعد لاحق.

فرصة ضائعة

كشف تقرير للأمم المتحدة عن أن محاكمة العشرات من مساعدي الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بمن فيهم نجله سيف الإسلام، لا تلتزم بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان في التعامل مع المتهمين، مشيرة إلى وقوع عدد من الانتهاكات خلال المحاكمة. وأكّد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين في التقرير، أنّ تحميل المعتدين مسؤولية الانتهاكات مسألة في غاية الأهمية، إلّا أنّ المحاسبة يجب أن تأتي كنتيجة لإجراءات قانونية ومحاكمة عادلة، مشيراً إلى أنّ هذه المحاكمة كانت بمثابة فرصة ضائعة للعدالة وللشعب الليبي لتحقيق إمكانية مواجهة سلوك النظام السابق والتأمل فيه.

Email