الإمارات تسلّم شرطة عدن أجهزة جديدة للبحث الجنائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل دولة الإمارات دعم قطاع الأمن في المحافظات المحررة، في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها لإعادة بناء مؤسسات الأمن في العاصمة المؤقتة عدن، إذ تسلمت شرطة عدن صباح أمس، دعماً خاصاً بأدلة البحث الجنائي «التكنيك الجنائي».

وتسلّمت شرطة عدن الدعم الإماراتي بحضور المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع ومدير فرع الأدلة الجنائية العقيد محمد عبدالناصر.

أهمية

وشدّد مدير أمن عدن اللواء شلال شائع على أهمية هذه الأجهزة التي بدورها ستساعد على الكشف عن الجرائم من خلال البصمة والفحص، وكشف الألغام والعبوات وتفجيرها عن بعد وكشف الأشياء المزورة والمتفجرات.

وأضاف شائع أنّ مع دخول الأجهزة الجديدة الخدمة فإنّ المجرمين لن يفلتوا من العقاب، وستتم ملاحقتهم إلى أوكارهم بكل ما يتوفّر من إمكانات وقوّة، مطالباً موظّفي قسم الأدلة الجنائية القيام بدورهم في كشف المجرمين من خلال استغلال هذه الأجهزة الحديثة.

ارتقاء

من جهته، قال نائب مدير الأمن العقيد أبو بكر جبر، إنّ هذه المعدات عالية المستوى وتدفع بالعاملين في مجال الأدلة الجنائية للارتقاء، مشيراً إلى أنّها المرّة الأولى التي تتسلّم فيها مثل هذه المعدّات المتطوّرة.

Email