قوات النظام تقصف مناطق قرب دمشق وحمص ودرعا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال أحد المسعفين والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام السوري أطلقت صواريخ على منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة على مشارف دمشق أمس، في تصعيد لهجوم بدأ قبل يوم وقتل ما يصل إلى 16 شخصاً، في حين قصفت طائرات النظام مناطق في حمص ودرعا.

وسقطت ثلاث قذائف سقطت قرب حي العدوي وحي التجارة في دمشق. وقال مصدر طبي إن قناصاً تابعاً لقوات النظام قتل شخصاً في المنطقة. وسقطت صواريخ على مقابر على أطراف القابون.

وأضاف المرصد أن 16 شخصاً قتلوا في أعمال عنف حول القابون منذ السبت، وهو أعلى عدد لقتلى في معارك هناك منذ أكثر من عامين. وقال المسعف في الغوطة الشرقية إن 13 شخصاً على الأقل قتلوا. وقال المرصد إن قوات النظام نفذت هجمات بالصواريخ ونيران المدفعية على حيي القابون وبرزة على الأطراف الشمالية الشرقية من دمشق.

وقال ناشط والمرصد إن القوات الجوية السورية نفذت ضربات في حي الوعر الذي تسيطر عليها المعارضة المسلّحة بمدينة حمص، ما أسفر عن مقتل شخصين. وقالت وحدة الإعلام الحربي إن قصفاً بالطائرات والمدفعية استهدف المعارضة في الوعر، رداً على إطلاق مقاتلي المعارضة النار على مناطق سكنية في أحياء بحمص تسيطر عليها الحكومة.

وفي محافظة درعا، قال المرصد إن الطائرات السورية والروسية كثفت قصفها لمناطق تسيطر عليها المعارضة، حيث وصلت إلى «أكثر من 70 غارة وضربة جوية» على مدن وبلدات في الريف الشرقي لدرعا الجمعة والسبت. وأضاف أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في بلدة أم المياذن، وقتل شخص واحد في بلدة بصرى الشام.

Email