أكد أن الإمارات دولة الحضارة والمدنية

قرقاش: آثار كارثية للترويج الغربي للإخوان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية معالي الدكتور أنور قرقاش، على الصحافي البريطاني، ديفيد هيرست الذي نشر مقالاً بعنوان «الحرب المقدسة» على موقع «ميدل ايست آي»، هاجم فيه قيادات السعودية ومصر والإمارات وموقفهم من جماعة الإخوان الإرهابية، فيما أكد الوزير أن الإمارات بلد الحضارة والمدنية «شاء من شاء وأبى من أبى»، مهاجماً الخطاب الطائفي لزعيم حزب الله اللبناني.

وقال معالي الدكتور أنور قرقاش في تغريدات على «تويتر» إن «دفاع ديفيد هيرست في الميدل إيست أي عن الإخوان المسلمين وهجومه على قيادات السعودية ومصر والإمارات صدى للحملات التي مزقت عالمنا العربي». وأضاف أن «الترويج الغربي للإخوان إبان «الربيع» آثاره كارثية، ودفاع هيرست عنهم وتطاوله على قياداتنا في سياق من يدعي أن له الحق أن يشكل عالمنا على هواه».

هوس

وتابع الوزير قرقاش في تغريدة أخرى «يدفع المواطن العربي ثمن هوس الإخوان والمتطرفين للسلطة، ولعبت دوائر إعلامية وسياسية غربية دوراً قذراً في العنف الذي نهش حياتنا واستقرارنا».

وفي رد على الخطاب الطائفي للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، قال معالي الدكتور أنور قرقاش في تغريدته إن «الإمارات هي دولة الحضارة والمدنية، شاء من شاء وأبى من أبى، وأما خطاب زعيم حزب الله الطائفي المتطرف فقد تعرّى في سوريا وغيرها من ساحات إيران».

Email