بالفيديو..الأمطار تغرق السيارات وتغلق 3 أنفاق في السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية ثلاثة أنفاق في مدينة الدمام، بالتعاون مع إدارة المرور والدفاع المدني، وذلك نظراً لغزارة هطول الأمطار التي تشهدها المنطقة.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية، محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن الأمانة، وبالتعاون مع إدارة المرور والدفاع المدني، أغلقت ثلاثة أنفاق في حاضرة الدمام هي "نفق طريق الملك فهد تقاطع الأمير محمد بن فهد، ونفق طريق الملك فهد تقاطع الخليفة عثمان بن عفان، ونفق طريق الملك فهد تقاطع الأمير نايف"، مشيراً إلى أن الإغلاق تم احترازياً لسلامة قائدي السيارات، وسوف يتم فتحها فور استقرار حالة الطقس، وفقا للعربية نت.

وتشهد مدن ومحافظات المنطقة الشرقية هطول أمطار منذ بدء الحالة المطرية وحتى الآن، كما حذرت أمانة الشرقية السائقين كافة من الخروج من منازلهم حفاظاً على سلامتهم.

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيراً عبر موقعها من عواصف رعدية وأمطار غزيرة على الدمام والخبر والظهران والأحساء والأجزاء المجاورة. وأفادت بأن استمرار غزارة الأمطار قد تؤدي إلى جريان السيول.

وقد بلغت كميات الأمطار التي تم تصريفها وضخها إلى مياه الخليج عبر محطات تصريف مياه الأمطار، إضافة إلى محطات الأنفاق على مستوى حاضرة الدمام، 800 ألف متر مكعب.

Email