العلامة عبدالله بن بيه: يا أصحاب النيات الطيبة في العالم إتحدوا

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعى رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة العلامة عبدالله بن بيه في كلمته في منتدى دافوس الدولي كل أصحاب النيات الطيبة في العالم إلى التوحد لمواجهة موجات الكراهية والحروب. 

وفي بيان لاعتراف الإسلام بالآخر قال رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة أن من أسس التسامح لدى الغربيين الاعتراف بالآخر بينما نجد الأساس في القرآن هو التعارف فهم ينالون الاعتراف تلقائياً من كونهم من خلق الله. 

إلا أن العلامة عبدالله بن بيه تأسف أن هناك ردة فعل في العالم تبتعد عن القيم التي "ظننا أنها أصبحت قيماً راسخة" حسب قوله.

ومع أن العلامة عبدالله بن بيه أقر أن  "البشرية تتراجع أحياناً وترتكس في قيمها" ، إلا أنه أكد على واجب النخب في التذكير بهذه القيم والتأكيد عليها، (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير). 

وختم العلامة عبدالله كلمته في منتدى دافوس بنداء الى من سماهم " أصحاب النوايا الطيبة " ليتحدوا من أجل مستقبل أفضل للناس كلهم.

وكان العلامة عبدالله بن بيه قد شارك في منتدى دافوس عام 2015 حول موضوع حرية التعبير والمسؤولية على خلفية هجمات شارلي ايبدو الفرنسية. 

جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي هو تجمع سنوي تحتضنه قرية دافوس السويسرية ويشارك فيه المئات من الزعماء و أصحاب الشركات وصناع القرار من مئة دولة.

 

Email