البرلمان الكويتي يناقش التطورات السياسية في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي، خلال اجتماعها، أمس، بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، التطورات السياسية في المنطقة، وتداعيات الانتخابات الأميركية على المنطقة.

وقال رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي، في تصريح صحافي عقب الاجتماع، إن اللجنة بحثت الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية في المنطقة ومصالح الكويت الخارجية، وكذلك نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية، وما قد يطرأ على الموقف الأميركي من مستجدات.

وأوضح أن اللجنة قررت تحديد جلسة استماع للأكاديميين والسفراء القدامى وبعض الشخصيات المهتمة بالشأن الخارجي، في محاولة لرصد وتسجيل وجهات النظر المختلفة، تمهيداً لمناقشتها لاحقاً مع الحكومة التي رحبت بهذه الفكرة، معرباً في الوقت ذاته عن أمله في الوصول إلى مستوى متقدم من التعاون مع الحكومة فيما يخص الشأن الخارجي.

وأضاف الدقباسي أن الحكومة أجابت عن استفسارات اللجنة المتعلقة باستمرار التحرشات والأعمال العدائية الإيرانية تجاه الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، موضحاً أن اللجنة سجلت خلال الاجتماع رسالة احتجاج شعبية على ممارسات الجانب الإيراني، ودعت إلى استمرار الحيطة والحذر من قبل الحكومة الكويتية، وكذلك لاستمرار الحوار من أجل التوصل إلى حل للمشكلات يضمن بقاء المنطقة في جو آمن.

Email