رابطة العالم الإسلامي تستنكر التفجيرات الإرهابية في مصر وتركيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة والتفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في مدينة إسطنبول وراح ضحيتهما العشرات من الابرياء.

وقال الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في بيان اليوم أن رابطة العالم الإسلامي تستنكر التفجيرات الإرهابية التي وقعت في إسطنبول والقاهرة وتؤكد موقفها من الإرهاب بجميع أشكاله وصوره وتضامنها مع كافة الجهود المبذولة لمحاربة هذه الآفة الخطيرة.

ودعا باسم رابطة العالم الإسلامي الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى تضافر الجهود للتصدي لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإذكاء النعرات الطائفية والعرقية وتأجيج فتنتها مشيرا إلى أنه يجب تفويت الفرصة عليها من خلال الوعي الكامل بأهدافها جنبا إلى جنب مع مواجهتها بما يدحر شرها بكافة السبل.

وأضاف إن هذه الأعمال الإرهابية استهدفت أناسا أبرياء وأنفسا معصومة محاولة بث الرعب في المجتمعات الآمنة ما يتعارض مع القيم الإسلامية والمبادئ الدولية والإنسانية.

وأهاب بقادة العالم ومنظماته وشعوبه أن يقفوا صفا واحدا في مواجهة هذا الشر مؤكدا ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في التصدي للإرهاب واجتثاث جماعاته الإجرامية.

 

Email