قضاء البحرين يثبت أحكاماً بالإعدام والسجن في قضية استشهاد الشحي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، أمس، أحكاماً بالإعدام بحق ثلاثة أشخاص، وبالسجن المؤبد بحق سبعة آخرين، أدينوا في قضية العمل الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد الضابط الإماراتي طارق الشحي، واثنين من عناصر الأمن البحريني، قبل نحو عامين ونصف، بحسب ما أفاد مصدر قضائي. وسُلّمت القضية إلى محكمة الاستئناف التي أيدت، في جلستها أمس، الأحكام الصادرة سابقاً، وتنص أيضاً على سحب الجنسية من المدانين العشرة. والضابط الشهيد طارق الشحي كان يشارك في قوة الواجب ضمن «درع الجزيرة» حين استشهد في عمل إرهابي خلال أدائه واجبه.

وكانت محكمة التمييز نقضت، في 17 أكتوبر الماضي، الأحكام بحق المتهمين العشرة، في قضية تفجير عبوة ناسفة في مارس 2014 في قرية الديه غرب المنامة، استشهد خلاله الشحي واثنان من عناصر الشرطة البحرينية. وفي قضية أخرى، ثبتت المحكمة ذاتها أحكاماً بالسجن المؤبد بحق أربعة أشخاص، وبالسجن مدة 15 عاماً بحق ستة آخرين أدينوا بتهمة تشكيل جماعة مسلحة تحت اسم «جيش الإمام»، والتجسس لمصلحة إيران والحرس الثوري، وبرّأت المحكمة 14 متهماً في القضية ذاتها.

في موازاة ذلك، أرجأت محكمة الاستئناف إلى 12 من الشهر الجاري جلسة محاكمة الأمين العام لجمعية الوفاق علي سلمان، الذي يقضي عقوبة السجن تسعة أعوام. كما قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة تأجيل قضية جمع الأموال وغسلها المتهم فيها عيسى قاسم وآخران إلى جلسة الخامس من يناير المقبل، لتكليف مصرف البحرين المركزي والإذن له بالاطلاع على حساب المتهم الأول عيسى أحمد قاسم، لبيان أرقام تلك الحسابات وتاريخ فتحها.

Email