الجبوري يحذر من الاستقواء والتفرد والابتعاد عن الشراكة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذّر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، من «الاستقواء والتفرد» والابتعاد عن الشراكة بعد الانتهاء من «داعش» مؤكداً أن العشائر العراقية أثبتت ولاءها للدولة وأبناءها يواجهون «الإرهاب»، مؤكداً ضرورة بناء دولة مدنية مستقرة تحترم القانون وتؤمن بالإنسان. وقال الجبوري في كملة ألقاها في المؤتمر الوطني العام لزعماء العشائر في العراق «من جاء اثبت تضامنه وولاءه لهذه الدولة وهي تمر في لحظة حاسمة عندما يواجه العراق أعتى هجمة إرهابية بصدور عارية وبصدور أبنائه والعالم ينتظر النصر»، مبيناً أن «الأيام الصعبة ستنجلي عندما نتضامن ونضع يداً على يد وننطلق إلى مرحلة فيها أفق وأمل واستقرار».

وخاطب الجبوري شيوخ العشائر الحاضرين بالقول، إن «اللقاء كبير بمآثركم وعراقة منبعكم وأصالتكم وعناوينكم كبير، لأن العشائر أثبتت أنها خير سند للوطن وأمنه، كنتم صمام الأمان الدائم أمام عواصف الاختلافات والمشكلات، حيث حاولت منابع الشر من خلال التطرف والإرهاب أن تفرق جمع البلد». وأضاف الجبوري، «كنتم في صدارة مشهد الدفاع عن هوية البلد وأحبطتم كل هذه المحاولات وأفشلتهم المخططات»، مشيراً الى أن «المحن لن تدوم في ظل وجود التكاتف والإخوة، وما مضى كان صعباً على العراقيين».

وتابع الجبوري، «من العراق ينطلق النصر وتنطلق العزة، وحري أن نكبر الدماء التي تسيل على ارض المعركة ونتضامن بصوت واحد يرفض التقسيم الذي يريده البعض ليحقق مآربه الشخصية والذاتية»، مشدداً على «أهمية الالتقاء على مشروع حقيقي قادم». وحذر الجبوري من «الاستقواء والتفرد والابتعاد عن مشاركة الجميع»، مضيفاً أن «البعض إذا انفرد دون الآخر قد نصل الى نفس الأسباب التي أدت الى وجود الطائفية ونزعات التشرذم والإرهاب».

Email