تحضيراً للقمّة الخليجية الـ 37

اجتماع »الوزاري الخليجي« في البحرين غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي غداً الخميس في مملكة البحرين أعمال الدورة الـ 142 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون التحضيرية للقمة الخليجية الـ37، ويعقد الاجتماع الوزاري برئاسة وزير خارجية مملكة البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ومشاركة معالي د. عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكّد الأمين العام لمجلس التعاون أمس، أنّ اجتماع وزراء الخارجية يأتي تحضيراً للقمة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون والمقرر عقدها في شهر ديسمبر المقبل في مملكة البحرين.

بحث تكامل

وقال إنّ الوزراء سيبحثون ما تم تنفيذه بشأن قرارات مقام المجلس الأعلى والمجلس الوزاري الموقر، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك، كما سينظرون إلى التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة، والتي سيتم رفعها للمجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

وأضاف الزيّاني إن الوزراء سيعقدون اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى، لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى المجلس الأعلى، والتي سبق أن كلف المجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين الهيئة بدراستها وتقديم مرئيات الهيئة بشأنها.

مناقشة تطوّرات

وأوضح الزياني أنّ وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيبحثون تطورات الأوضاع في اليمن السياسية والأمنية والإنسانية، والجهود التي تبذل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية في اجتماع سيعقدونه مع وزير الخارجية اليمني.

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى أنّ الوزراء سيتدارسون أيضاً آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك سوريا وليبيا والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.

Email