الإمارات: حريصون على تنفيذ المهام على أكمل وجه في التمرين

عاهل البحرين: «أمن الخليج العربي1» رسالة استقرار

■ جانب من مراسم بدء التمرين الخليجي المشترك في المنامة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت، أمس، فعاليات التمرين الخليجي المشترك «أمن الخليج العربي 1»، والذي تستضيفه البحرين بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة التي أكدت حرصها على تطبيق وتنفيذ المهام على أكمل وجه في التمرين، فيما وجه العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كلمة قوية خلال بدء الفعاليات، قال فيها إن «التمرين يؤكد رسالة العزم والتصميم من أجل دعم الاستقرار والسلام وحماية الأمن في دول مجلس التعاون».

وأكد العميد فارس خليفة الفارسي مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية عضو اللجنة العليا لتمرين «أمن الخليج العربي1» رئيس وفد الدولة، جاهزية قواتنا الشرطية بشكل يعكس الاستعدادات والكفاءة التي يتمتع بها عناصر الأجهزة الشرطية بوزارة الداخلية.

وأضاف: «نحن حريصون على تطبيق وتنفيذ المهام على أكمل وجه في التمرين، ومشاركة خبراتنا مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، والاطلاع على تجارب دول التعاون التي تتشابه من حيث طبيعة التحديات التي نواجهها، ومن حيث تشابه الطبيعة الجغرافية التي نعمل بها».

رفع المستوى

بدوره، أوضح العميد راشـد سهيـل آل علي عضو اللجنة العليا لوفد الإمارات، أن التمرين بفعالياته المختلفة يسهم في رفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني بين دول المجلس، مؤكداً أهميته في إطار العمل المستمر من أجل تطوير العمل الشرطي وقدرات العناصر الأمنية، فيما أشار العقيد سعيد المرر رئيس فريق الإسناد الجوي لوفد الإمارات، إلى أن ناحية تجهيز البنى التحتية في موقع التمرين أو في المواقع المساندة، من شأنها إنجاح التمرين والمساهمة في تحقيقه للأهداف المرسومة، موضحاً أن الفرق المشاركة من بينها الإسناد الجوي تتطلع لمشاركة أشقائها وعرض تجربتها المتميزة في الإعداد والتدريب لمشاركتها مع أشقائنا الخليجيين.

رسالة عزم

وأكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن التمرين الأمني المشترك «أمن الخليج العربي 1»، رسالة العزم والتصميم من أجل دعم الاستقرار والسلام وحماية الأمن في دول مجلس التعاون.

وأشار العاهل البحريني إلى أن هذا التمرين المشترك يمثل انطلاقة أمنية طموحة تسهم في توحيد وتضافر الجهود والارتقاء بمستوى التنسيق والتعاون في ضوء الأهداف المشتركة، موجهاً شكره وتقديره للقوات الأمنية المشاركة في التمرين، وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق، وأن يحقق التمرين أهدافه المرجوة.

وافتتح وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة تمرين «أمن الخليج العربي1».

المرحلة الختامية

على صعيد آخر، شهد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، صباح أمس، المرحلة الختامية للتمرين البحري الثنائي (جسر-17)، بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني، والأسطول الشرقي التابع للقوات البحرية الملكية بالمملكة العربية السعودية.

Email