هادي يتمسك بمرجعيات الحل وناقلة غاز تتعرض لهجوم في المندب

الشرعية اليمنية تتقدم شرق صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن أي أفكار تطرح للحل وتتنافى مع أسس ومرجعيات المشاورات، ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216، مرفوضة جملة وتفصيلاً. وأكد هادي، خلال اجتماعه مع مستشاريه لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة المحلية، حرصه الدائم على تحقيق السلام لحقن دماء اليمنيين ووضع حدّ لغطرسة الميليشيات الانقلابية.

ميدانياً، واصلت قوات الشرعية اليمنية تقدمها في مديرية نهم شرق العاصمة، وسيطرت على مناطق مهمة جديدة، وسط انهيار وتراجع وفرار في صفوف الميليشيات الانقلابية.

كما نجحت منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي في اعتراض ستة صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيات الانقلابية على مدينة مأرب، بالتزامن مع تصدي قوات حرس الحدود والمدفعية السعودية، لهجوم فاشل قبالة الخوبة الحدودية.

وأوقفت ميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء توزيع المشتقات النفطية في محطات البيع، ووجهوا معظم الكميات المتوفرة إلى السوق السوداء التي تديرها عناصر تابعة لهم. وفي تطور جديد قال مسؤولون بقطاعي الأمن والشحن، أمس، إن ناقلة غاز تعرضت لهجوم قبالة سواحل اليمن قرب مضيق باب المندب، في هجوم يجدد التوتر بمنطقة يمر منها الكثير من النفط للأسواق العالمية.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email