القوات السعودية تفشل هجوماً حدودياً حوثياً .. والتحالف يعترض 6 صواريخ بالستية

الجيش يتقدم شرق صنعاء .. ومليشيات الانقلابيين تتقهقر

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل الجيش اليمني تقدمه في مديرية نهم شرق العاصمة وسيطر على مناطق مهمة جديدة، وسط انهيار وتراجع وفرار في صفوف الميليشيات، وذلك بعد نجاح منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي في اعتراض ستة صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيات على مدينة مأرب التي كثفت قصفها المدفعي والصاروخي على قوات الشرعية والأحياء السكنية في تعز، بالتزامن مع تصدي قوات حرس الحدود والمدفعيات السعودية، لهجوم فاشل قبالة الخوبة الحدودية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان، أن وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مدعومة بغطاء جوي من طيران التحالف، خاضت معارك عنيفة في مديرية نهم شرقي صنعاء، وأن مدفعية الجيش قصفت مواقع وتحصينات مسلحي الحوثي، ما أدى إلى فرارهم من مواقعهم. وأوضح المركز أن الجيش الوطني كبد مسلحي الحوثي وقوات حلفائهم خسائر كبيرة في العتاد ولقي عدد منهم مصرعه.
 

وأكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي، في بيان، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من السيطرة على جبل النفاحة وجبل جرف اليلع، وعدد من التلال الجبلية التي كانت تسيطر عليها الميليشيات في منطقة نهم. وأفاد بسقوط 18 قتيلاً وعشرات الجرحى من صفوف المليشيات.


هذه الانتصارات أتت بعد ساعات على نجاح منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي في اعتراض ستة صواريخ بالستية أطلقتها ميليشيات الحوثي والمخلوع، الثلاثاء، على مدينة مأرب.


وأفادت تقارير إعلامية، مساء الثلاثاء، بمقتل محمد ناصر الكعيت، مسؤول عمليات الصواريخ في ميليشيات الحوثي في مران.  في الأثناء، كثفت الميليشيات من قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش الوطني والمقاومة بمنطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب شرق مدينة تعز.


وقصف المتمردون بقذائف المدفعية الثقيلة بعض الأحياء السكنية مثل شارع المغتربين وحي بير باشا، خلفت إصابة طفل بشظايا.
وأكدت مصادر عسكرية مصرع القيادي الحوثي الملقب أبوماجد مع عدد من مرافقيه غرب جبل هان شمال غربي تعز، حيث دارت مواجهات وتبادل للقصف.


من جهتها، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع للانقلابيين في مناطق عدة منها تعزيزات الانقلابيين في مديرية نهم شرق صنعاء، جبل هيلان في صرواح في مارب، ومعسكر الحفا جنوب شرقي العاصمة صنعاء، ومدينة المخا الساحلية غربي تعز. كما قصفت أهدافاً في مديريتي الغيل والمصلوب في الجوف.


وشنت مقاتلات التحالف العربي كذلك غارات جوية على ثكنات المليشيات في مدينة يريم بمحافظة إب، وسط اليمن.  وصدت قوات حرس الحدود والمدفعيات السعودية، ‏صباح أمس، هجوماً فاشلاً قبالة الخوبة، نتج عنه مقتل 20 من الحوثيين والحرس الجمهوري، فيما واصلت المدفعيات السعودية قصفها لتجمعات حوثية قبالة الموسم.

Email