مواجهات شرسة بين الجيش اليمني والانقلابيين في صعدة

القوات السعودية تصد هجوماً فاشلاً للحوثيين على الحدود

ت + ت - الحجم الطبيعي

استمرت المواجهات بين القوات الشرعية اليمنية والانقلابيين في عدد من الجبهات، وكان أشدها في منطقة البقع الحدودية بمحافظة صعدة، حيث شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع وأهداف للمتمردين، كما تصدت القوات السعودية لهجمات جديدة فاشلة من قبل الانقلابيين على عدة جبهات حدودية.
وشهدت عدة جبهات على الحدود السعودية اليمنية، اشتباكات ومواجهات عنيفة، فجر أمس، ففي قطاع الحرث صدت القوات السعودية هجوماً فاشلاً شنته ميليشيات الحوثي والحرس الجمهوري للمخلوع صالح، نتج عنه مقتل العشرات وهروب آخرين للداخل اليمني.


ونفذت قوات حرس الحدود والقوات البرية في قطاع الموسم عملية نوعية، نتج عنها أسر سبعة جنود من الحرس الجمهوري سابقاً، ومقتل العشرات بعد أن رصدت ‏مدفعية الموسم مجموعة كبيرة من الحوثيين والحرس الجمهوري سابقا، تحاول الاقتراب من الحدود السعودية، وتم التعامل معها مباشرة.


وعلى بعد 400 كيلومتر باتجاه الجنوب الشرقي من الحدود السعودية اليمنية، تم رصد مجموعة من الحوثيين تتمركز قبالة منفذ علب الحدودي، وتم التعامل معهم ومباشرتهم من قبل الطيران والمدفعية السعودية ومقتلهم جميعاً.
وعلى حدود قطاع نجران، قتل ستة عناصر من ميليشيات الحوثي، وفر آخرون في مواجهات ليلة أول من أمس غرب جبل المخروق في نجران.
وشنت مدفعية الجيش السعودي قصفاً مدفعياً وصاروخياً على مواقع المتمردين في مديريات رازح وشدا والظاهر الحدودية في صعدة.


صعدةفي الأثناء تواصلت المواجهات بين القوات الشرعية اليمنية والانقلابيين في منطقة البقع الحدودية بمحافظة صعدة، حيث شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع وأهداف للمتمردين الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح في منطقة البقع الحدودية ومديرية باقم.
وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة واصلت تقدمها وبإسناد من مقاتلات التحالف في منطقة البقع بمديرية كتاف في صعدة وتمكنت من السيطرة على عرق الذياب شرق سوق البقع الحدودية.


من جهتهم، شن المتمردون هجوماً كبيراً على مواقع القوات الشرعية في جبل المنعم في الربيعي، فيما جرت مواجهات شرسة في قرى الضباب والربيعي، التي تعرضت لقصف بالدبابات من قبل المتمردين.


صواريخ
وأعلن الجيش الوطني ضبط صواريخ حرارية موجهة ومضاد دروع جرى تهريبها لميليشيات الحوثي وصالح بمنطقة البقع بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.


هجمات
وقامت عناصر من جماعة الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، أمس، بشنّ هجمات على مواقع المقاومة وقوات الجيش اليمني في منطقة الضباب غربي مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، أسفرت عن قتلى وجرحى.
وفي سياق متصل، قصف الحوثيون وقوات صالح المتمركزون في منطقة البهول بالبرح بمدافع الهاوتزر، قرية الحناني في حمير بمديرية مقبنة، فيما طال قصف للحوثيين أحياء شرق وغرب المدينة.


أسر قيادي
أسروذكرت تقارير إعلامية أن مسلحين ينتمون إلى قبائل أسروا قياديا في ميليشيات الحوثي في محافظة إب جنوبي اليمن. وأوضحت التقارير أن القيادي أبو ماجد الغولي الذي يوصف بأنه المسؤول الأول عن الميليشيات في المحافظة أسر في مديرية المخادر بعد مواجهات خلفت أربعة قتلى و10 جرحى.
وسيطر مئات المسلحين الذين ينتمون إلى القبائل في المحافظة على جميع مواقع الحوثيين في المديرية، وطردوا الحوثيين من المديرية على خلفية مواجهات وقعت بين حوثيين جاءوا من محافظة عمران وسكان المنطقة.

Email