اليمن وتطورات المنطقة محور قمة سعودية سودانية

سلمان بن عبدالعزيز مستقبلاً البشير واس

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي وصل اللملكة أمس، تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة الوضع في اليمن، وما تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة ضد الحوثيين، وأنصار المخلوع علي صالح.

وعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة مباحثات مع البشير تركزت حول تطورات الأحداث في اليمن، حيث أثنى الملك سلمان، بحسب السفير السوداني لدى الرياض، على أداء القوات السودانية، ومشاركتها الفاعلة مع قوات دول التحالف العربي من أجل دعم الشرعية في اليمن.

وأكد السفير السوداني لدى السعودية عبد الباسط السنوسي لـ«البيان» أن القمة السودانية السعودية بحثت تطورات الأوضاع في المنطقة العربية وسبل دعم الأمن والاستقرار في الإقليم، مشيراً إلى أن القمة تناولت تناولت كذلك الملفات السياسية والاقتصادية والقضايا ذات الاهتمام المُشترك بين الجانبين، لتعزيز العلاقات الثنائية، وتنمية العلاقات الاقتصادية.

وأضاف السفير السنوسي، إن الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس البشير (الذي توجّه لاحقاً إلى المدينة المنورة) بحثا تطورات الأحداث في اليمن في ظل عمليتي «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل»، التي تشارك بها السودان بطائرات حربية وقوات برية كبيرة.

Email