41 مرشحاً جديداً وطعن دشتي إلى «الكلية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم 41 مرشحاً بأوراقهم إلى إدارة الانتخابات في وزارة الداخلية الكويتية في سادس أيام الترشّح لانتخابات مجلس الأمة المقررة 26 نوفمبر المقبل.

وتقدم عن الدائرة الأولى ثمانية مرشّحين وعن الثانية ستة، وعن الثالثة خمسة مرشحين بينهم امرأة، وعن الرابعة 12 مرشحاً وعن الخامسة 10، وبلغ عدد المرشحين للانتخابات حتى نهاية اليوم السادس 292 شخصاً منهم تسع نساء، فضلاً عن تنازل مرشّح واحد في الدائرة الانتخابية الرابعة.

في الأثناء، قررت المحكمة الإدارية إحالة ملف الدعوى الخاصة بطلب تسجيل ترشّح النائب السابق الهارب عبد الحميد دشتي في انتخابات مجلس الأمة 2016 إلى رئيس المحكمة الكلية لاستشعار الحرج.

وتقدّم طلال عبدالحميد دشتي قبل يومين بطلب إلى إدارة الانتخابات السماح بتسجيل والده مصطحباً توكيلاً، وهو ما رفضته الإدارة مستندة إلى أنّ هذه تعد سابقة لم تحدث من قبل.

وهاجم طلال ووالده الهارب عبد الحميد دشتي وزارة الداخلية الكويتية، واتهماها بالتعسّف. وأعلن طلال دشتي أنّه سيذهب إلى القضاء للطعن في قرار رفض وزارة الداخلية طلبه، إلّا أنّه بعد أن حددت المحكمة الإدارية اليوم التالي للبت في الطعن، قررت إحالتها إلى رئيس المحكمة الكلية لاستشعار الحرج.

في السياق، شنّ عضو كتلة المعارضة مرشح الدائرة الثالثة النائب السابق المعروف وليد الطبطبائي هجوماً لاذعاً خلال ندوة انتخابية على دشتي ومن يسير على نهجه، قائلاً: «من يمس المملكة العربية السعودية ليس له إلّا النعال».

وينتظر أن تبت المحكمة الكلية في طلب النائب الهارب عبد الحميد دشتي الطعن في قرار رفض وزارة الداخلية الكويتية تسجيله ضمن المرشّحين، في أسرع وقت ممكن، إذ إنّ آخر يوم لتسجيل المرشحين في انتخابات مجلس الأمّة 2016 هو الجمعة المقبل. يذكر أنّ دشتي هرب من الكويت بعد رفع قضايا جنائية بحقه بتهمة الإساءة إلى السعودية والبحرين والقضاء الكويتي، وصدرته بحقه أحكام بعد مغادرته وصلت إلى الحبس 31 عاماً وستة أشهر.

Email