«خردة» مرشّح تنشر الفكاهة بين الكويتيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تغب «الفكاهة» عن يوميات الإدارة العامة لشؤون الانتخابات في الكويت المعنية بتسجيل المرشحين في انتخابات مجلس الأمة (البرلمان)، بعد حضور المرشح المثير للجدل محمد الحفيتي الذي حمل كعادته رسوم التسجيل التي تبلغ 50 ديناراً (نحو 650 درهماً) في هيئة «خردة». ولم يخل الأمر من فكاهة إضافية، تغير المشهد هذا العام، إذ كان يحضر الحفيتي في السابق بكيس ممتلئ بالعملة المعدنية ما كان يتسبب في استياء موظف التسجيل، لكنه هذه المرة سهّل عليه المهمة بإحضار الـ 50 ديناراً خردة من فئة الربع والنصف والدينار.

ولأنه اعتاد الحضور كل انتخابات، فينتظره الصحافيون والإعلاميون بفارغ الصبر لرسم البسمة، وهو يكون سعيداً لذلك، غير أنه يتنازل قبل انتهاء مدة التنازل حتى يستعيد «خردته»، كما أنه يقصد من حضوره وتصريحه جعل نفسه مادة للتداول بين المغردين. لم تتوقف الفكاهة بين المغردين عند الحفيتي في هذه الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 26 نوفمبر، بل جعلوا الصورة التي يظهر فيها سبعة من أعضاء المعارضة، عند وصولهم إلى مقر إدارة الانتخابات معاً لتسجيل ترشحهم، في اليوم نفسه الذي وصل فيه الحفيتي، بعد قسمهم مقاطعة الانتخابات، مادة أكبر للسخرية، وعبّر مئات من المغرّدين عن استغرابهم من تراجعهم بطريقتهم الخاصة.

وقال أحد المغردين: «عودة المقاطعين لحقتها عودة المجانين»، ‏في وقت قالت الناشطة السياسية المعروفة في الكويت سارة الدريس‬ تعليقاً على عودة المقاطعين للانتخابات بكثافة كبيرة: «بس باقي جارتنا أم مطلق ترشح نفسها».

Email