قتيل وجريحان خلال تبادل إطلاق نار في الإسماعيلية

مقتل 4 من الشرطة والمدنيين باشتباكات شمال سيناء

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت وزارة الداخلية المصرية، إن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة، بينما قالت مصادر أمنية إن مدنيين قتلا وأصيب سبعة آخرون في حوادث تتصل بالمواجهات بين قوات الأمن ومتطرّفين موالين لتنظيم داعش بمحافظة شمال سيناء.

وقالت الداخلية في بيان بصفحتها على «فيسبوك»، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب أحد الطرق انفجرت في شاحنة مياه تابعة للشرطة بمدينة العريش عاصمة المحافظة، ما أسفر عن استشهاد مساعد شرطة شريف بيومي محمد، شرطي محمود السيد عسقلاني، وإصابة المجند علي محمد بشظايا بالجسم جراء الانفجار. وأضافت أنه جار تمشيط المنطقة للقبض على منفذي الهجوم.

وقالت مصادر أمنية في المحافظة، إنّ مدنيين قتلا وأصيب سبعة آخرون صباح أمس في حوادث تتصل بالمواجهات بين قوات الأمن ومتطرّفي جماعة ولاية سيناء.

ولفت مصدر إلى أنّ رجلاً وامرأة قتلا وأصيب أربعة آخرون في سقوط قذائف مورتر مجهولة المصدر على منزلين في قريتين قريبتين من رفح. وأضاف أن رجلاً وامرأتين أصيبوا في انفجار عبوات ناسفة في المدينة نفسها.

تبادل نيران

في الأثناء، قالت وزارة الداخلية المصرية إن رجلاً قتل وأصيب اثنان من الشرطة في تبادل لإطلاق النار، عقب هروب ستة من نزلاء سجن في محافظة الإسماعيلية على مبعدة 100 كيلومتر شرقي القاهرة. وأضافت الوزارة أن أحد المصابين ضابط برتبة رائد. وذكرت مصادر أمنية أنه يرقد في المستشفى في حالة حرجة. وأبلغت المصادر «رويترز» أن الحادث وقع مساء أول من أمس.

وقالت الوزارة في بيان نشر في صفحتها على فيسبوك، إن عدداّ من نزلاء سجن المستقبل المركزي التابع لمديرية أمن الإسماعيلية، أحدثوا حالة من الفوضى في محاولة للهرب حيث تمكن ستة من العناصر الجنائية من نزلاء السجن من الهرب.

وقال البيان إنّ الأجهزة الأمنية تمكّنت من السيطرة على الموقف في السجن ثم لاحقت الهاربين. وأضاف قائلاً: «عقب تبادل إطلاق أعيرة نارية مع أحد تلك العناصر أثناء هروبه خارج السجن تم ضبطه عقب إصابته بطلق ناري»، لافتاً إلى أنّ مواطناً قتل خلال تبادل إطلاق النار وإن الشرطة تكثف جهودها للقبض على باقي الهاربين.

Email