هادي: ملتزمون بالهدنة رغم الخروقات

■ هادي خلال استقباله ولد الشيخ في الرياض | سبأ نت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التزام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بوقف إطلاق النار على الرغم من الخروقات المرصودة، التي ينفذها الانقلابيون في مختلف مناطق التماس والمدن ومنها مدينة تعز.

وقال هادي، خلال لقائه أمس، في الرياض مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، إن الانقلابيين لم يعيروا التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية، من أجل إحلال السلام في البلاد أي اهتمام طوال الفترة الماضية وفي محطات السلام المختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن هادي تجديده حرصه الدائم على السلام النابع من قناعته بأن الحرب تفضي دوماً إلى طاولة الحوار، معرباً عن أمله في أن يصغي الانقلابيون لصوت العقل والمنطق.

من جانبه أعرب المبعوث الأممي عن تقديره لجهود الرئيس هادي ودعمه الدائم للمسار السلمي وصولاً إلى الموافقة على إقرار الهدنة الحالية، وعبر عن أمله في استمرار الهدنة والبناء عليها لتحقيق سلام دائم ووقف للأعمال القتالية.

وشدد ولد الشيخ على ضرورة تفعيل لجنة التهدئة والتئام اجتماعاتها، للوقوف على تداعيات الوضع الميداني مع التأكيد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية وفك الحصار عن المدن.

من جهة أخرى بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بمدينة الرياض أمس، مع المبعوث الأممي تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية بما في ذلك وقف إطلاق النار.

كما تم بحث الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية ودفع العملية السياسية فيها، وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

Email