بن دغر: شعبنا سيقاتل من أجل النظام الجمهوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن الشعب اليمني سوف يقاتل من أجل النظام الجمهوري، ولن يسمح بإسقاطه مهما كانت التحديات والتضحيات ولكنه شدد أن الحكومة مع السلام الدائم والعادل والشامل، والذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ المرجعيات الأساسية المنطلقة من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية.

 وخلال لقائه في المكلا، بمجموعة من النخب السياسية وبعض الشخصيات الاجتماعية بساحل حضرموت، تمت مناقشة التغيرات السياسية التي تشهدها البلاد.

العمل المشترك

وشدد بن دغر على ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات في هذه المرحلة الصعبة والمضي قدماً نحو الدولة الاتحادية التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت فيه كافة المكونات السياسية وتوافقت جميعها على دولة مدنية ديمقراطية اتحادية من ستة أقاليم إقليم حضرموت أحدها.

وقال إن الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وقوات صالح هي انقلاب صريح على ثورة ٢٦ سبتمبر وعلى الجمهورية التي أطاحت بالنظام الإمامي وتحاول تلك الميليشيا إعادة اليمن إلى الماضي الذي رفضه الشعب اليمني.

Email