حصيلة

1003 قتلى و1159 جريحاً في العراق خلال 30 يوماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، عن مقتل وإصابة 2162 عراقياً بحوادث عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أنّ العاصمة بغداد كانت الأكثر تضرراً من أعمال العنف.

وذكرت البعثة في بيان لها، أنها سجلت مقتل ما مجموعه 1003 عراقيين وإصابة 1159 آخرين جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق، بما في ذلك محافظة الأنبار خلال سبتمبر، مبينة أنّ عدد القتلى المدنيين بلغ 609 أشخاص.

من بينهم 19 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء، وبلغ عدد الجرحى المدنيين 951 شخصاً، من بينهم 29 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء.

وأضاف البيان أن سبتمبر شهد مقتل 394 عنصراً من منتسبي قوات الأمن العراقية، من ضمنهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والمليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي، مع استثناء عمليات الأنبار، وجرح 208 آخرين، ليس من بينهم المصابون في عمليات الأنبار.

وأوضحت «يونامي» في بــيانها، أنّ بغداد كانت الأكثر تضرراً من أعمال العنف، إذ قتل 289 شخصاً، وجـــرح 838 شخصاً، تلتها نــينوى، حيث سقط فيها 42 قتيلاً و55 جريحاً، ثم صلاح الدين التي سقط فيها 23 قتيلاً و10 جرحى، وبلغ عدد الضــــحايا في مــــحافظة كركوك 23 قتيلاً وتسعة جرحى، فيما قتل شخصان في محــافظة بابل، وأصــيب أربعة آخرون.

Email