هادي: حكم الإمامة وهم غير قابل للتكرار

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن حكم الإمامة وهمٌ غير قابل للتكرار، وإن المشروع الإيراني الطائفي لا مكان له بين اليمنيين الأحرار. ووجه هادي خطاباً إلى أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ54 لثورة الـ26 من سبتمبر.

وقال هادي إن الشعب اليمني شب عن الطوق، ولم يعد بإمكان الكهنوت تضليله أو تركيعه، فالكهنوت لن يعود، مشدداً على أن «الإمامة وهمٌ غير قابل للتكرار».

وأكد الرئيس اليمني أن المشروع الإيراني الطائفي لا مكان له بين اليمنيين الأحرار، ومثّل نضال الأبطال اليمنيين في العامين الماضيين، انتكاسة كبيرة لذلك المشروع التآمري التخريبي الذي يستهدف المنطقة كلها.

الأئمة الجدد

وأشار إلى أن العداء الواضح الذي يبديه الأئمة الجدد، الحوثيون وحليفهم صالح، للمشروع الوطني ورفضهم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي نصت على الدولة الاتحادية وانقلابهم على مشروع الدستور، هو ذات الموقف الذي مارسه أسلافهم من دستور 1948، إذ إن بين الإمامة والدولة والعدالة عداء وتنافر، فتجد نفسها غير قادرة على البقاء إلا في ظل الفوضى وغياب الدولة وسلطة الفرد وتحكمه بالسلطات.

وأكد أنه لم تكن كارثة نكبة الإمامة التي ابتليت بها اليمن مقتصرة على مناطق الشمال، بل كانت جنايتها على اليمن الكبير بأكمله وتعدى أذاها إلى الجوار وظلت مصدر خراب وتدمير وحروب طوال وجودها.

Email