وزير الخارجية يلتقي عدداً من نظرائه في نيويورك

عبدالله بن زايد يبحث ومحمد بن نايف العلاقات الثنائية

Ⅶ عبدالله بن زايد ملتقياً محمد بن نايف في نيويورك | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، في نيويورك، العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك، كما بحث سموه ملفات المنطقة والعلاقات الثنائية مع وزير خارجية مونتينغرو، ميلو جوكانوفيش، وزراء الخارجية لدى عدد من الدول الصديقة المشاركين في الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والتوقيع على مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية المهمة والعادية.

واستقبل ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ليلة أول من أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في نيويورك، على هامش أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

العلاقات الثنائية

وناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومواقفهما السياسية فيما يتصل بعدد من القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة.

وزراء الخارجية

في السياق، واصل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، لقاءاته الثنائية مع نظرائه وزراء الخارجية لدى عدد من الدول الصديقة المشاركين في الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتضمنت لقاءات سموه، أول من أمس، كلاً من رئيس وزراء مونتينيغرو، ميلو جوكانوفيش، ووزير خارجية الباراغواي أيلاديو لويزاغا، ووزير خارجية مملكة تايلاند دون براموت ويناي، ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية كوستاريكا مانويل غونزاليس سانز، ووزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سي.

واستعرض سموه خلال مجمل هذه اللقاءات، العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تطويرها في مختلف المجالات. وتناول أيضاً مستجدات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمعروضة على جدول أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

مذكرة تفاهم

كما تضمن برنامج سموه على هامش لقائه مع نظيره في كوريا الجنوبية، التوقيع على مذكرة تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية المهمة والعادية.

Email