عبد الله الثاني يبحث مع هادي والعبادي وبان كي مون الأوضاع في المنطقة

■ عبد الله الثاني خلال لقائه الرئيس اليمني في نيويورك | سبأنت

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، كل على حدة، وبحث معهم العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة ومواجهة الإرهاب.

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود العربية والدولية لحل الأزمة، إضافة إلى بحث سبل التعامل مع مختلف التحديات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها التصدي لخطر الإرهاب.

دعم الشرعية

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» أن الملك عبد الله أكد، خلال اللقاء الذي عُقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، موقف الأردن الداعم للشرعية في اليمن، وجميع المساعي الهادفة إلى التوصل إلى حل يكفل إعادة الأمن والاستقرار لشعبها الشقيق.

وأعرب الرئيس اليمني عن تقديره للجهود التي يبذلها الأردن لدعم اليمن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

وبحث الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود تخفيف معاناة اللاجئين السوريين.

وأشاد المسؤول الأممي بدور الأردن التي تستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيها في التعامل مع الأزمة، والاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية والإنسانية لهم.

كما التقى العاهل الأردني رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وبحثا علاقات التعاون. وأكد الملك عبد الله وقوف الأردن إلى جانب العراق ضد الإرهاب، واستعادة أمن واستقرار العراق ووحدة شعبه وأرضه.

من جانبه، أعرب العبادي عن تقديره لمساندة الأردن لبلاده، لتمكينه من مواجهة مختلف التحديات.

Email