مقتل واستسلام العشرات والتحالف يلاحقهم بمختلف الجبهات

خسائر موجعة للانقلابيين في صرواح

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تكبد الانقلابيون في اليمن خسائر موجعة في عدد من الجبهات وكان أبرزها في جبهة صرواح بمحافظة مأرب التي خسر فيها المتمردون العشرات من المسلحين الذين سقطوا قتلى.

بينما سلم عشرات آخرون أنفسهم للقوات الشرعية، بالتزامن استمرت مقاتلات التحالف العربي بشن غارات مكثفة على مواقع الميليشيات في عدد من المحافظات، على رأسها العاصمة صنعاء ومعقل الحوثيين صعدة، إلى جانب وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والميليشيات في تعز.

وقالت مصادر عسكرية من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إن العشرات من ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح قتلوا في المواجهات الدائرة في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، وإن جثث القتلى، لا تزال ملقاة في الجبال.

استسلام

وذكرت المصادر أن حالة من الهدوء يسود الجبهة منذ صباح أمس بعد المواجهات التي مكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة المسنودتان بقوات التحالف من السيطرة على منطقة الزغن جنوب غرب صرواح، إضافة الى تلال استراتيجية، حيث سلم 30 مسلحاً من جماعة الحوثي واتباع الرئيس المخلوع بينهم قيادي ميداني أنفسهم لقوات الجيش الوطني بعد ان تمت محاصرة مواقعهم لعدة أيام.

وفيما أفادت المصادر أن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخاً باليستياً للميليشيات فوق سماء مأرب، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على مواقع الانقلابيين في صرواح، ما أدى الى مقتل عدد من المسلحين وتدمير العتاد العسكري لهم.

غارات مكثفة

في الأثناء شنت طائرات التحالف عدة غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة ومنزل الرئيس المخلوع في مدينة الحديدة غربي اليمن.

وفي صنعاء قال سكان إن مقاتلات التحالف استهدفت بسبع غارات مبنى جهاز الأمن القومي في منطقة صرف شرق المدينة، كما استهدفت منطقة الازرقين المدخل الشمالي لصنعاء باتجاه محافظة عمران، كما شنت المقاتلات عدة غارات على مواقع مختلفة في محافظتي عمران والمحويت وقطعت الطريق الذي يربط الأخيرة بمحافظة الحديدة.

وذكرت المصادر إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات على منطقة السواد جنوب العاصمة ومديرية همدان بمحافظة صنعاء وأربع غارات على مديرية سنحان مسقط رأس الرئيس المخلوع ومثلها على منطقة نقيل يسلح. كما امتدت الغارات الى مناطق ثومة وحريب نهم وملح ومحلي والمدهون في مديرية نهم، كما شن ثلاث غارات على منطقة الجند في محافظة تعز.

وفي محافظة حجة شن طيران التحالف ست غارات على مديرية حرض، كما شهدت محافظة صعدة غارات كثيفة استهدفت مديرية شدا ومنطقتي الحبرة والحجلة في مديرية رازح، ومنطقة آل الشيخ في مديرية منبه وجبل قهللة وجبل العبلاء.

وحسب المصدر شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على جسر رغافة بمديرية مجز وخمس غارات على منطقتي الحصامة والمتجرف بمديرية الظاهر وأربع غارات على منطقة كهلان وغارتين على منطقة القمع بمديرية كتاف وثلاث غارات على منطقة الخانق في مديرية الصفراء وغارتين على ولد مسعود في مديرية سحار.

20 غارة

أما في محافظة صعدة معقل الحوثيين، فأكدت مصادر قبلية أن طائرات التحالف شنت نحو 20 غارة على منطقتي مندبة وثعبان في مديرية باقم الحدودية مع السعودية شمال المحافظة، فيما دكت مدفعية التحالف مواقع وتحصينات الميليشيات في المناطق المحاذية للحدود السعودية، بما في ذلك الكهوف التي يختبئ فيها قادة ميدانيون من الميليشيات.

معارك تعز

قتل عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وأصيب آخرون، جراء المعارك التي دارت بين الميليشيات والجيش الوطني اليمني في محافظة تعز. ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهتهم كثفوا من قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية شرق المدينة، مما أسفر عن تدمير عدد من المنازل وإصابة عدد من المدنيين بجروح خطيرة، بحسب المصادر الأمنية.

4

أفادت مصادر يمنية أن أربعة من أفراد الحرس الجمهوري التابع للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في جبهة نهم شرق صنعاء انضموا إلى الجيش الوطني الموالي للشرعية.

وكشف القيادي في جبهة نهم العقيد عنتر الذيفاني حسب ما نقلت تقارير صحفية، أن انضمام الأفراد من الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح هو بسبب إجبارهم على الذهاب للجبهات بالإكراه إلى جانب تأخر صرف رواتبهم التي تنبها قيادات الميليشيات الانقلابية بحجة المجهود الحربي.

Email