مصرع قياديين من الميليشيات في صعدة وشبوة

المقاومة تطرد الحوثيين من موقعين في لحج

■ دخان يتصاعد من موقع للانقلابيين إثر غارة للتحالف في صنعاء | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرر الجيش الوطني اليمني تلتين استراتيجيتين غرب منطقة كرش في محافظة لحج في إنجازات متتالية للمقاومة ضد الانقلابيين في المنطقة الإدارية الفاصلة بين لحج وتعز، كما قتل قياديان من الميليشيات في معارك مع المقاومة وقصف التحالف في شبوة وصعدة، في وقت وجهت الحكومة الشرعية باستكمال دمج أفراد المقاومة في صنعاء ضمن صفوف الجيش.

وأعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية تمكنت من تحرير تبة القمعة الحمراء وتبة الصلعاء غرب منطقة كرش بمحافظة لحج. وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا الانقلابية.

وفي محافظة شبوة لقى القيادي في ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية صالح محسن السيد مصرعه في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية في منطقة الساق في مديرية بيحان.

دمج المقاومة

إلى ذلك، وجه نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر باستكمال دمج أفراد المقاومة في صنعاء ضمن صفوف الجيش والأمن ليتسنى لهم خدمة البلاد بشكل أمثل. وخلال لقائه عدداً من قادة وأعضاء المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء إلى اهتمام القيادة السياسية بتسوية أوضاع المقاتلين وتلبية احتياجات الوحدات العسكرية في المحافظة بما يحقق هدف تحرير المحافظة واليمن بشكل عام.

ووضع قادة وأعضاء المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء نائب الرئيس اليمني على المستجدات الميدانية في مديريات المحافظة وما يسجله أبطال الجيش والمقاومة من بطولات في وجه اعتداءات الانقلابيين.

إلى ذلك قالت مصادر يمنية إن العميد علي الحماسي من قوات الحرس الجمهوري وثمانية من مرافقيه لقوا حتفهم في غارة جوية للتحالف استهدفت مقر اللواء ٧٢ المرابط بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، وذلك أثناء زيارة الحماسي لبعض الوحدات العسكرية في مقر اللواء.

5

ذكرت مصادر قبلية أن خمسة من عناصر القاعدة قتلوا في غارة لطائرة أميركية بدون طيار استهدفت سيارتهم شرق مديرية رداع بمحافظة البيضاء. وحسب المصادر فإن عناصر القاعدة كانوا في الطريق الرابط بين محافظة مأرب بمحافظة البيضاء وأن الطائرة استهدفت الطائرة بصاروخين فاحترقت وقتل كل من كان بها.

Email