50 ألف سلة غذائية احتياجات تعز شهرياً

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز في تقرير عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة للشهر الماضي بأن إجمالي تكلفة الاحتياج الشهري لتلبية متطلبات المحافظة في مجال الصحة والبيئة تصل إلى أكثر من 82 مليون دولار أميركي، كما تحتاج الأسر النازحة إلى توفير 50 ألف سلة غذائية شهرياً، وتوفير مئة ألف سلة غذائية شهرياً للأسر المنكوبة والمتضررة.

مشكلة النازحين

وفي مجال الإيواء، فإن مشكلة النازحين في المحافظة تحتاج إلى توفير 25 مركز إيواء، لتخفف من معاناة 16500 فرد، و29858 أسرة نازحة ومستضيفة، كما أن مليوني نسمة يحتاجون إلى تأمين مياه الشرب والاستخدام.

إحصائية القتلى

وكشف أن 165مدنياً قتلوا وجرح 596 شخصاً بينهم نساء وأطفال خلال أغسطس الماضي، بينها إصابات خطرة. وأشار التقرير إلى أن 37 منزلاً تضررت بفعل الحرب خلال الشهر الماضي، منها عشرة منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة، في مديرية حيفان جنوبي محافظة تعز، ومناطق ثعبات وحسنات شرقي المدينة، بالإضافة إلى تضرر أربعة منازل كلياً في أحياء مختلفة من المدينة، و 23 منزلاً تضررت جزئياً جراء القصف العشوائي، في مديريات الصلو ومقبنة وحيفان ومديريات المدينة.

أوضاع إنسانية

وتعيش محافظة تعز أوضاعاً إنسانية بالغة السوء منذ بدء الحرب الحوثية عليها في 14 أبريل من العام الماضي وانتهاءً بالحصار الخانق على مداخلها منذ أكثر من 12 أشهراً، ومنع إدخال أي مواد غذائية، استهلاكية، أدوية، أو مستلزمات طبية أو مياه شرب أو حتى اسطوانات أكسجين للجرحى والمرضى في المستشفيات عبر الطرق الرئيسية.

Email