الكويت: عفو عن سجناء وتسريب بشمول البرّاك

ت + ت - الحجم الطبيعي

راجت في الكويت، أمس، تسريبات عن توجّه لدى القيادة الكويتية لإطلاق سراح عدد من المسجونين في قضية «العيب في الذات الأميرية»، ضمن قائمة عفو بمناسبة عيد الأضحى.

وأفادت تقارير بأنّ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمر بمكرمة أميرية بالعفو عن باقي مدة العقوبة أو تخفيضها لبعض المحكوم عليهم.

وازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بتسريبات عن أنّ النائب السابق المعارض مسلم البراك، المدان في قضية العيب في الذات الأميرية سيكون من ضمن المشمولين بالعفو.

وبينما صرّح ابن شقيق البراك لوسائل إعلام كويتية «بأن عمه ومن أدينوا بالعيب في الذات الأميرية من بين المشمولين بالعفو الأميري»، استبعدت مصادر في تصريح لـ«البيان»، أن يكون البراك من ضمن المشمولين.

حيث إن قضيته أمن دولة، وبحسب القانون الكويتي لا يجوز أن يشمل العفو سجناء قضايا أمن الدولة. وما رفع منسوب إمكانية تضمين اسم البراك، قيام الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاء فيصل المرشد بالتنازل عن الشكوى المقامة ضد البراك والمتهم فيها بالإساءة إلى المرشد والقضاء. وكانت النيابة العامة وجهت إلى البراك تهمة الإساءة إلى المرشد. ومن المقرر أن تحفظ محكمة الجنايات في جلسة العاشر من أكتوبر الدعوى بعد تنازل المرشد.

Email