وزير الداخلية اليمني في القاهرة طلباً للدعم الأمني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنسق مصر مع الحكومة اليمنية الشرعية على الصعيد الأمني لمواجهة التحديات والمخاطر التي تفرضها النزاعات الداخلية في اليمن. وفي هذا الإطار، أكد وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار.

ونائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب، استمرار قنوات الاتصال والتنسيق المستمر في ما يخص تبادل المعلومات عن العناصر والكيانات الإرهابية.

وأكد وزير الداخلية اليمني خلال لقاء جمعه بنظيره المصري في القاهرة، أمس، تطلع بلاده إلى المزيد من الدعم والتعاون الأمني لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر سببتها النزاعات الداخلية والتدخلات الخارجية التي تحاول فرض أجندتها على الشعب اليمني.

كما أشار إلى رغبته في تطوير آليات التعاون والتنسيق مع أجهزة الأمن المصرية وتفعيل اتفاقيات التعاون السابق التوقيع عليها بين الجانبين، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات المصرية الرائدة في تدريب كوادر الشرطة اليمنية في مختلف المجالات الأمنية، خصوصاً مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

دعم

وأكد الوزير المصري موقف الحكومة المصرية الداعم لكل ما فيه أمن واستقرار الدولة اليمنية ووحدة وسلامة أراضيها، واهتمام وزارة الداخلية بتقديم كل الخدمات والتسهيلات الممكنة لأبناء الجالية اليمنية، سواء المقيمين في مصر أو الراغبين في زيارتها، انطلاقاً من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

وأعرب وزير الداخلية اليمني حسين عرب عن تقديره لموقف مصر الإيجابي والمساند للحكومة الشرعية في اليمن، ودعمها المستمر لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية فيها، وأكد أنها تشهد تحسناً نسبياً وتسير في الاتجاه الصحيح نحو عودة سلامة الأوضاع في بلاده، وأشاد بقدرة مصر على تخطي الأزمات التي شهدتها ونجاحها في الصمود والحفاظ على استقرارها في مواجهة عاصفة الفوضى، مقارنة بالدول التي اجتاحتها ودخلت في نفق مظلم منذ خمس سنوات.

Email