تركيا تلهب شمال سوريا بغارات واشتباكات طاحنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

شهد شمال سوريا تصعيداً عسكرياً خطيراً بعد أن توغل الجيش التركي وحلفاؤه من الجيش السوري الحر إلى مناطق جديدة في شمال البلاد بغطاء جوي تركي تمثل في غارات على مناطق خاضعة للسيطرة الكردية واشتباكات طاحنة ما أوقع 40 قتيلاً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بينما أعلنت أنقرة عن مقتل 25 مسلحاً كردياً في غارتها على مناطق قريبة من جرابلس.

واستولى الجيش الحر المدعوم من تركيا على قرى ومناطق جديدة كانت تحت سيطرة جماعات قريبة من «قوات سوريا الديمقراطية» المدعومة من الولايات المتحدة. وأكد الجيش الحر أنه «سيحرر» مدينة منبج من سيطرة القوات الديمقراطية «خلال أيام قليلة».

بالتزامن، قتل عشرات الأشخاص في مدينة حلب وريفها جراء غارات روسية وسورية خلال الساعات الأخيرة، حيث استهدفت مقاتلات حربية سورية وروسية مدينة أورم الكبرى وبلدتي حيان ودار العزة بريف حلب بغارات جوية مكثفة، قتل على إثرها 24 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

 وفي حمص، شنت مقاتلات حربية سورية غارات غير مسبوقة على حي الوعر المحاصر غربي المدينة، ما أدى إلى مقتل طفلين. وأفاد المرصد بأنه تلقى معلومات عن «استخدام قوات النظام لمواد حارقة في قصفها للحي». وقتل مدير كلية المدفعية في حلب العميد الركن آصف محمد خير في معارك مع مسلحي المعارضة جنوب المدينة.

لقراءة أخبار أخرى

Email