افتتاح طريق دولي وتسليم سيارات للأمن وتدشين 3 مدارس

حزمة مشروعات إماراتية في اليمن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها للقطاعات الخدمية في المحافظات اليمنية المحررة، أمس، بإنجاز ثلاثة مشروعات مساعدات، بتسليم السلطات بافتتاح طريق دولي في محافظة حضرموت بطول 15 كيلومتراً، وتسليم الدفعة الخامسة من السيارات لقوات الأمن العام في المحافظة، إضافة إلى افتتاح ثلاث مدارس في محافظة الضالع بعد الانتهاء من تأهيلها وصيانتها.

وأنجزت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في مدينة المكلا المحررة من تنظيم القاعدة، عدداً من المشاريع المهمة، أبرزها مشروع الطريق الاستراتيجي الذي يربط بين عدد من مدن محافظة حضرموت ويخدم الآلاف من أبناء هذه المدن.

وافتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك طريق الشيخ زايد بن سلطان الذي يصل الغيل والصداع والشحر، وهو الخط الدولي الرابط بين محافظتي حضرموت والمهرة وسلطنة عمان ويبلغ طوله 15 كيلومتراً.

ويعتبر المشروع أول مشروعات الإمارات العملاقة للبنية التحتية بحضرموت، والذي يرى النور في موعده المحدد بفترة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أشهر منذ توقيع هيئة الهلال الأحمر عقد استكمال رصف طريق الغيل الشحر مع مؤسسة بن مالك في بداية يونيو الماضي، بكلفة إجمالية تبلغ مليوناً و987 ألف دولار أميركي.

تقدير للدولة

وعبر محافظ حضرموت في كلمة له خلال الافتتاح عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر، على الجهود الخيرة والإسهامات المتميزة في حضرموت في مختلف الجوانب، وعلى رأسها مشروعات إعادة بناء البنية التحتية بالمحافظة، وكذلك الجوانب المتعلقة بالمشاريع الإغاثية والصحية ومشاريع التعليم وغيرها.

ونوه بوقوف الإمارات إلى جانب اليمن، مؤكداً أن تلك المواقف الإنسانية النبيلة ليست وليدة الساعة وإنما تعود لأيام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستمرت في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من جانبه، أكد رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت، مطر الكتبي، حرص الهيئة على متابعة إنجاز المشروع في وقته المحدد وبالمواصفات المتفق عليها، وذلك من أجل التخفيف من معاناة المواطنين وتسهيلاً لتنقلاتهم بين القرى وخدمة للمناطق الزراعية الكثيرة التي يمر بها الطريق.

افتتاح 3 مدارس

في السياق، واستعداداً لتدشين العام الدراسي الجديد، واصلت هيئة الهلال الأحمر ترميم وصيانة المدارس في المحافظات المحررة، حيث دشن محافظ الضالع فضل الجعدي ثلاث مدارس رئيسية بعد إعادة تأهيلها من قبل الهيئة.

وقال الجعدي إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كانت أول الواصلين إلى محافظة الضالع من خلال توصيل الإغاثة وإعادة بناء وتأهيل المدارس، حيث سيتمكن الطلاب في الضالع هذا العام من تأدية دراستهم في ظل أجواء إيجابية ومريحة ستخفف عنهم معاناة وصعوبات كثيرة أبرزها الازدحام المدرسي والتنقل إلى أماكن بعيدة بهدف الحصول على التعليم. وخلال حفل افتتاح المدارس سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مكتب التربية في الضالع عدد 225 لوحاً كتابياً.

يشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعادت تأهيل 16 مدرسة في محافظة الضالع تعرضت للتدمير الجزئي خلال فترة الحرب التي شنتها المليشيات على المحافظة، وهناك 15 مدرسة أخرى سيبدأ العمل فيها قريباً ضمن أعمال المرحلة الثانية.

تسليم سيارات الشرطة

في غضون ذلك، سلمت دولة الإمارات العربية المتحدة الدفعة الخامسة من السيارات لصالح الأمن العام في ساحل حضرموت، وذلك في إطار مبادرات الدولة الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

تأتي هذه الخطوة في إطار دعم دولة الإمارات لقطاع الأمن في حضرموت ووحداته ومراكزه المتعددة وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة وجميع القطاعات فيها.

وتسلم الدفعة الخامسة من السيارات مدير الأمن العام في ساحل حضرموت العقيد أحمد عمر محمد باجوه الذي أعرب خلال حفل التسليم عن الشكر لدولة الإمارات على الجهود التي تبذلها للنهوض بالقطاعات كلها في حضرموت بما فيها القطاع الأهم وهو الأمن والدفاع المدني.

إشادة

أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان بمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة التكفل بعلاج 1500 جريح يمني ممن تأثروا جراء الحرب في اليمن، وذلك بمستشفيات الإمارات والسودان والهند.

وقال الجروان إن هذه المبادرة الكريمة هي استكمال للدور الإنساني المشرف الذي تقوم به الإمارات في اليمن من دعم لإرادة الأشقاء اليمنيين.

Email