مقتل 800 من »داعش« خلال شهر من المعارك

العبادي يعلن تحرير جزيرة الخالدية بالكامل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكّن الجيش العراقي من استعادة جزيرة الخالدية بالكامل بمحافظة الأنبار من قبضة تنظيم داعش، فيما قتل نحو 800 من عناصر التنظيم المتطرّف خلال شهر من معارك التحرير.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، انتهاء عمليات جزيرة الخالدية بعد استعادتها بالكامل وقتل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم داعش.

وقال العبادي وفق بيان مكتبه، إنّ «نصراً آخر يتحقق في جزيرة الخالدية بهمة وشجاعة وتضحيات المقاتلين الشجعان والجرحى، فضلاً عن سلسلة الانتصارات الباهرة التي تحققت خلال العام الجاري».

وأضاف البيان: «نعلن لأبناء شعبنا انتهاء عمليات الخالدية بعد تحريرها بالكامل، وقتل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم داعش، وإلحاق هزيمة منكرة أخرى بهم، استمراراً لهزائمهم المتلاحقة التي كانت آخرها في القيارة المحرّرة».

بدورها، أكدت قيادة العمليات المشتركة تحرير الجزيرة. وذكر بيان عن خلية الإعلام الحربي في العمليات المشتركة: «نزف إليكم اليوم الانتصار الجديد الذي تحقق على أيادي أبطال الشرطة والجيش، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، حيث تم تطهير كامل جزيرة الخالدية، حيث استبسل أبناؤكم في القتال حتى تطهرت كامل مناطقها».

مقتل دواعش

إلى ذلك، كشف رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داوود، أمس، عن أنّ 800 عنصر من تنظيم داعش قتلوا خلال عمليات تحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

وقال داوود في تصريحات لـ«السومرية نيوز»، إنّ القوات الأمنية تمكنت منذ انطلاق عملية تحرير جزيرة الخالدية أواخر يوليو الماضي وحتى أول من أمس من قتل نحو 800 إرهابي من داعش في الجزيرة، مضيفاً: «من بين هؤلاء أجانب وعرب من جنسيات مختلفة، البعض منهم من الهاربين من سجن أبو غريب.

غارات وقتلى

في الأثناء، كشفت مصادر أمنية متطابقة عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش في سلسلة غارات استهدفت مواقعهم داخل الموصل، يأتي هذا بعد وصول نحو 200 جثة من عناصر داعش إلى الموصل جميعهم قتلوا في معركة القيارة جنوب المدينة.

وذكر سكان الموصل أنّ نداءات أطلقها عناصر داعش تطلب من السكان التبرع بالدم لجرحى التنظيم، جراء الغارات الجوية لمقاتلات التحالف الدولي.

بدورها، أعلنت وكالة الأنباء العراقية مقتل أربعة من عناصر التنظيم في قصف جوي للتحالف الدولي على حي البكر بقضاء هيت، فيما قتل 12 إرهابياً في غارات مماثلة استهدفت مخزناً للأسلحة في قرية سعدية شمال شرقي قضاء الحضر.

كما قتل نحو 10 آخرين في انفجار سيارة محملة بالعبوات ناسفة في قرية المكوك الواقعة على الطريق المؤدي بين القيارة ومخمور جنوب الموصل.

17

شنّت قوات التحالف الدولي 17 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان، أمس، إنّ طائراتها شنت تسع غارات في سوريا بالقرب من مناطق البوكمال والشدادي والرقة ودير الزور ومنبج ومارع، دمرت خلالها وحدات تكتيكية ونظما لإطلاق الصواريخ ومواقع قتالية.

وأضافت أنّ طائراتها شنت أيضاً ثماني غارات على مواقع مسلحي داعش في العراق ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومخبأ للذخيرة إلى جانب آليات عسكرية وأنظمة صواريخ كان يستخدمها المتطرّفون.

Email