موقف متشنج من الانقلابيين من مقاربة الحل والجيش يعد بتحرير صنعاء وتعز قريباً

الشرعية اليمنية: اتفاق جدّة تحت سقف المرجعيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الحكومة اليمنية، أمس، عن ترحيبها باتفاق جدة الذي تم التوصل إليه بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة في بيان عقب اجتماعها في الرياض أنها على استعداد للتعامل الإيجابي مع أية حلول سلمية طالما تطابقت مع المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216، بما في ذلك ترحيبه المبدئي بالأفكار التي تمخض عنها الاجتماع المنعقد في جدة ما دامت تحت سقف تلك المرجعيات.

ولفتت إلى أن الميليشيات الانقلابية تتعامل مع أية تنازلات من جانب الحكومة من أجل حقن الدماء بأنها انتصار مزعوم لها، ما يدفعها إلى ممارسة مزيد من الصلف والغطرسة والهمجية.

في المقابل، أبدى الانقلابيون موقفاً سلبياً تجاه اتفاق جدّة، وساد التشنج على تعليق الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام الذي هدد بسفك دم كل من يحاول نزع سلاح الميليشيات، وهو بند أساسي في المقاربة الجديدة للحل.

ميدانياً، قال رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن محمد المقدشي خلال زيارة تفقدية لمعسكر تدريبي بمحافظة مأرب إن قوات الشرعية تتقدم باتجاه صنعاء وإنها باتت قريبة وفي متناول اليد. كما أكد الجيش الوطني، أن مدينة تعز أصبحت قاب قوسين أو أدنى من دحر الميليشيات من كل أرجائها.

وتمكنت قوات الشرعية من صد هجوم للتمرد جنوب شرق تعز. وشنت مقاتلات التحالف غارات على أهداف للميليشيات في محافظة الحديدة، إضافة إلى قصف مواقع وتحصينات عسكرية في جبل نقم بالعاصمة.

لقراءة أخبار أخرى

Email