هادي ومحافظ سقطرى يستعرضان المشاريع الإنسانية التي تنفذها الدولة

فعاليات يمنية تثمّن مبادرة الإمارات في علاج جرحى الحرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظيت مبادرة الإمارات بعلاج 1500 جريح يمني تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقدير وامتنان واسعين من فعاليات رسمية وشعبية يمنية، مشيدين بالدور المحوري الذي تقوم به دولة الإمارات في سبيل تخفيف معاناة الشعب اليمني.

في وقت أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالمشاريع الإماراتية التي يجري تنفيذها في محافظة سقطرى.

واستعرض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والعميد سالم عبدالله السقطرى محافظ أرخبيل سقطرى المشاريع الخدمية والإنسانية التي يجري تنفيذها في المحافظة على نفقة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر ومؤسستي خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية.

وتشمل المشاريع بناء مساكن للمتضررين من إعصاري «ميغ» و«تشابالا» وبناء وإعادة تأهيل المدارس والمساجد بجانب دعم الصيادين بقوارب صيد حديثة.

وأعرب الرئيس هادي عن شكره وتقديره لدولة الإمارات ودول التحالف العربي على الدعم السخي الذي تقدمه إلى الشعب اليمني سواء في سقطرى أو المحافظات اليمنية الأخرى.

تثمين مبادرة

في الأثناء، ثمنت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز ممثلة بمحافظ تعز، علي المعمري، المبادرة الإنسانية الإماراتية بعلاج 1500 جريح يمني، ووجه باسم محافظة تعز، وبالنيابة عن كل أبناء تعز وكل الجرحى، جزيل الشكر والعرفان للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على اهتمامهم بالجرحى والمبادرة إلى معالجتهم.

وقال علي المعمري في تصريح لـ«البيان»، إن هذه المبادرة تعكس الموقف الإماراتي المبادر دائما في مساعدة أشقائهم في اليمن وهي مواقف عظيمة سيخلدها التاريخ كما خلد سابقاتها.

وأشاد المعمري بدور دولة الإمارات المحوري على كل المستويات السياسية والعسكرية والدبلوماسية والإنسانية، منوهاً لدور الإمارات الكبير في دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز لأكثر من عام ونصف، والتقائه مراراً بقيادة قوات التحالف العربي في عدن وما لمسه منهم من حرص كبير على دعم تعز في مواجهة الانقلابيين، حتى استكمال عملية التحرير والشروع في التنمية وبناء ما دمرته الميليشيات.

عمل إنساني

في السياق، أشاد القيادي في الجيش الوطني والمقاومة بتعز العقيد عبدالعزيز المجيدي، بدعم دولة الإمارات الدائم والسخي لمشاريع التنمية للشعب اليمني، في الحرب والسلام. وأردف في تصريح لـ«البيان»: «عمل إنساني سيظل الشعب اليمني متذكراً له في مسار تاريخه النضالي، ومثلما عودتنا الإمارات فهكذا هي مبادرات الأخوة والعروبة».

موقف بطولي

من جانبه، قال الصحافي محمد سعيد الشرعبي إن دولة الإمارات تشارك في تحرير اليمن من ميليشيات الحوثي وصالح بصدق وإرادة عربية تجسد الموقف البطولي للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، مؤكداً أنّ مبادرة علاج الجرحى موقف إنساني عظيم يحسب للإمارات في هذه المرحلة الدقيقة، ويخفف من مأساة جرحى الحرب.

بصمة الإمارات

بدوره، أكد رئيس المركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز عبدالله الشرعبي، أن هذه الخطوة نابعة من كرم وتعاون دولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني الذي تفاقمت دائرة معاناته وتفاقم الوضع ضده على كافة الأصعدة بسبب الحرب الانقلابية.

سباقون للخير

كما وجه المدير التنفيذي لمؤسسة رعاية التنموية لأسر الشهداء والجرحى بتعز، عصام التميمي، جزيل شكره لدولة الإمارات. وأكد أن هذه اللفتة الكريمة غير مستغربة، فالإمارات وحكامها وشعبها كما عهدناهم سباقون للخير والتعاون في جميع المجالات.

Email