الإمارات تدعم جهود الحل السياسي في ليبيا

Ⅶ أنور قرقاش خلال لقائه المبعوث الدولي إلى ليبيا | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث معالي د. أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا مارتن كوبلر ملف مكافحة الإرهاب إلى جانب استعراض برنامج عمل ممثل الأمين العام في الفترة المقبلة واتصالاته بالفرقاء الليبيين، حيث جدد دعم دولة الإمارات للجهود الدولية التي تهدف إلى تعزيز الحل السياسي بناء على الأسس الدستورية.

وناقش معاليه مع الممثل الأممي، مستجدات الملف الليبي وسير العملية السياسية والتحديات التي تواجهها والتطورات الأمنية وبصورة خاصة ملف مكافحة الإرهاب إلى جانب استعراض برنامج عمل ممثل الأمين العام في الفترة المقبلة واتصالاته بالفرقاء الليبيين.

وأعرب معالي د. قرقاش عن دعم دولة الإمارات للجهود الدولية التي تهدف إلى تعزيز الحل السياسي بناء على الأسس الدستورية، مشيدا بكافة الجهود على الساحة الليبية لمكافحة الإرهاب والذي يسعى إلى التمدد مستغلاً الأوضاع السياسية. وأضاف معاليه: أن دولة الإمارات وبدافع المسؤولية القومية تقوم بواجبها نحو ليبيا مستقرة وآمنة وترى أن هذا الهدف وبتضافر جهود الليبيين قريب المنال. وأشار في هذا الصدد إلى أن الدعم الإنساني الإماراتي مستمر للأشقاء الليبيين الذين يمرون بفترة حرجة نتيجةً للأوضاع السياسية والأمنية.

Email