المصريون يحتفلون بذكرى يوليو والجيش يضرب الإرهابيين في سيناء

■ مصريون داخل ضريح عبد الناصر لإحياء ذكرى ثورة يوليو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش المصري وإرهابيين تحصنوا داخل إحدى المدارس في مدينة رفح بشمال سيناء في وقت توافد المئات من المصريين على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أمس، لإحياء الذكرى الـ64 لثورة 23 يوليو، فيما يشهد محيط ضريح عبد الناصر وجوداً أمنياً مكثفاً لقوات الشرطة لتأمين الزائرين.

وعرض الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، 4 فيديوهات عن ثورة 23 يوليو1952، في إطار الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين، لهذه الثورة الخالدة، التي قام بها الجيش المصري وأيدته جموع الشعب المصري ووقفت خلفه.

من جانبه، تقدم شيخ الأزهر الشريف، د. أحمد الطيب بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقي صبحي، ورجال القوات المسلحة، قادةً وضباطًا وجنودًا، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو. وأكد شيخ الأزهر أن ثورة يوليو المجيدة ضربت أروع الأمثلة لانحياز الجيش المصري العظيم لتطلعات وآمال المصريين في العيش القائم على العدالة الاجتماعية والاهتمام بالطبقة الكادحة، مشيداً بالدور الكبير الذي قامت به القوات المسلحة المصرية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن على مدى سنوات طويلة؛ حيث جاءت مواقفها دائمًا انتصارًا لإرادة الشعب في مواجهة كل ما يحدق بالوطن من مخاطر.

وفي سيناء ذكرت مصادر أمنية، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات من الجيش المصري ومسلحين تحصنوا داخل إحدى المدارس في مدينة رفح بشمال سيناء. وأوضحت المصادر في حادث آخر أن جندياً أصيب بشظايا إثر انفجار عبوة ناسفة خلال مرور قوة أمنية مترجلة بعملية تمشيط على الطريق الدولي بمحيط مدينة رفح. وقتل جنديان مصريان في هجوم على سيارة شرطة وسط سيناء، الأربعاء، إذ أطلق مسلحون النار على السيارة التي كانت تقل الجنديين، في منطقة البروج الجبلية وسط سيناء.

Email